مباريات الدوري العراقي ترهق استاد الشعب الدولي

2021-06-08 09:01
منافسات الدوري العراقي تضغط على ملعب الشعب (Fecbook)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
+ الخط -

طالب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم د.حيدر عوفي، بضرورة توزيع مباريات الفرق الجماهيرية في الدوري العراقي على ملاعب متعددة وعدم الاعتماد على ملعب واحد.

وقال عوفي في تصريح خاص لموقع winwin: "لدينا مشكلة كبيرة في تحديد توقيت أغلب المباريات، لكون العديد من الأندية لا تملك ملاعب خاصة، وبعضها تفتقد لمستلزمات النقل التلفزيوني وخصوصا الإنارة الليلية، ولذلك نعاني تحديداً في العاصمة بغداد مع الفرق الجماهيرية (الزوراء، القوة الجوية، الشرطة، الطلبة) التي تعتمد على ملعب الشعب فقط، لكون ملاعبها إما غير جاهزة أو ما زالت قيد الإنشاء".

وأضاف أن لجنة المسابقات تلقت خطاباً رسمياً من إدارة ملعب الشعب الدولي، تطلب فيه تحديد مباراة واحدة فقط على الملعب، بهدف المحافظة على ديمومة الأرضية، وأن إقامة أكثر من مباراة في اليوم الواحد سيسبب التلف في عشب الملعب، مما سيؤدي للاعتذار عن إقامة أي مباريات أخرى.

رئيس لجنة المسابقات ردّ على الخطاب بالقول: "ليس من صلاحيتنا تحديد ملاعب الأندية، وجدولة مسابقة الدوري الممتاز تعتمد على يومين فقط، وعليه يجب أن تخاطب وزارة الشباب والرياضة الأندية الجماهيرية الأربعة، بضرورة اختيار ملاعب بديلة مثل الكوت وكربلاء، وهما ملعبان بمواصفات دولية، ويمكن الاستفادة منهما في المباريات المسائية، وكذلك لا يبعدان عن العاصمة بغداد".

وأشار إلى أن نادي النفط قد أرسل خطاباً رسمياً باعتماد ملعب الكرخ بدلاً من ملعب الشعب في المباريات المقبلة، وعلى ضوء ذلك، حدّدت لجنة المسابقات مباراة النفط وأربيل والتي ستقام في 2 كانون الثاني/ يناير المقبل، ضمن الجولة 12 على ملعب الكرخ. 

شارك: