جدول مباريات الاتحاد في كأس الملك 2023 والقنوات الناقلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-23 23:59
لاعبو فريق الاتحاد السعودي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بـ "أغلى البطولات" وهي حقًا الأهم بالنسبة لجميع الأندية السعودية، بما في ذلك أحد أهم أقطاب الكرة هُناك، اتحاد جدة.

يُعد "عميد الأندية السعودية" ثاني أكثر الأندية تتويجًا بلقب كأس الملك على مدار التاريخ مناصفةً مع الهلال، بعدما حقق اللقب في 9 مناسبات سابقة، آخرها عام 2018، كما بلغ المباراة النهائية إجمالًا في 18 مرة.

جدول مباريات كأس الملك 2023 حتى النهائي والقنوات الناقلة

بطولة كأس الملك هي أقدم البطولات على الأراضي السعودية، ويأمل الاتحاد في إعادتها إلى خزائنه مستغلًا الحالة الاستثنائية التي يعيشها هذا الموسم رفقة مدربه نونو سانتو ومع وجود كوكبة من أفضل اللاعبين في قائمة الفريق الحالية.

وفي هذا التقرير، نتعرف على مواعيد ونتائج مباريات الاتحاد في كأس الملك 2023 والقنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر للقاءات "نمور جدة" وأكثر.

ما هو نظام كأس الملك 2023؟

تبدأ المسابقة من دور الـ 16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حتى الوصول إلى المباراة النهائية، التي يحدد موعدها لاحقًا.

للموسم الثالث على التوالي، ستشارك أندية الدوري السعودي للمحترفين فقط في كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك لازدحام الموسم الجديد بعدد من الأحداث خاصةً على صعيد المنتخب السعودي.

وانطلاقًا من نسخة العام المقبل، وبحسب ما أعلنه الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيشارك 14 فريقًا من الدرجة الثانية، وتعود المسابقة إلى ما كانت عليه في السابق.

الفائز بهذه النسخة سيتأهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا 2023-2024، لكن بشرط عدم تمكنه من الوصول من خلال الدوري السعودي، ففي هذه الحالة سيذهب المقعد مباشرةً لأفضل فريق في ترتيب دوري المحترفين مع نهاية الموسم.

طريق الاتحاد في كأس الملك 2023

لم تكن القرعة رحيمة بالاتحاد، إذ أوقعته في دور الـ16 مع الشباب في مباراة صعبة، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وحُسمت بركلات الترجيح 4-3.

وفي ربع النهائي، واجه الاتحاد خصمًا آخر صعب، وهو حامل اللقب الفيحاء، ونجح في التغلب عليه بركلات الترجيح 4-3 أيضًا، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 1-1، لكن النمور سقطوا في نصف النهائي أمام الهلال مودعين نسخة الموسم الحالي.

جدول مباريات الاتحاد في كأس الملك 2023

الدورالمباراةالموعدالنتيجةالملعب
دور الـ16الاتحاد - الشبابالخميس 22 ديسمبر 2022،
21:00 بتوقيت مكة المكرمة
1-1
(3-4)
الجوهرة المشعة
ربع النهائيالفيحاء - الاتحادالإثنين 13 مارس 2023،
17:30 بتوقيت مكة المكرمة
1-1
(4-3)
مدينة المجمعة الرياضية
نصف النهائيالاتحاد - الهلالالأحد 23 أبريل 2023،
21:00 بتوقيت مكة المكرمة
1-0الجوهرة المشعة


ما القنوات الناقلة لمباريات الاتحاد في كأس الملك 2022-23؟

حصلت مجموعة قنوات "SSC" على حقوق بث البطولات السعودية للموسم الثاني على التوالي، ومن ضمنها المسابقة الثانية في المملكة، وهي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويمكنك مشاهدة اللقاءات مجانًا بتقنية "SD"، لكن للمشاهدة بالتقنية عالية الجودة "HD"، عليك الاشتراك وامتلاك جهاز "GOBX".

كيف تشاهد البث المباشر لمباريات الاتحاد في كأس الملك 2022-23؟

طريقة واحدة فقط يمكنك من خلالها مشاهدة البث المباشر لمباريات كأس خادم الحرمين الشريفين عبر الإنترنت، وهي منصة "شاهد" التابعة لشبكة "MBC" السعودية.

ويُذاع البث المباشر لقنوات "SSC" على المنصة السعودية، ويمكنك مشاهدة مباريات كأس الملك مجانًا بتقنية SD، لكن عليك الاشتراك في "شاهد VIP" للمشاهدة بتقنية HD.

شارك: