مباراة قطر ولبنان | أرقام فوق المتوقع وتفوّق من جانب واحد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 21:48
من استعدادات "العنّابي" لمباراة افتتاح كأس آسيا 2023 بين قطر ولبنان (X/QFA)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعتبر مباراة قطر ولبنان غدًا الجمعة 12 يناير/ كانون الثاني 2024.. إعلانًا بتدشين "العنّابي" لحملة الدفاع عن لقبه بطلًا لآسيا بالنسخة الماضية، على أرضه ووسط جمهوره، في مواجهة مُكررة للنسخة الماضية بالإمارات أمام منتخب "الأرز"، حين تفوّق القطريون بثنائية نظيفة.

تحمل مباراة قطر ولبنان الرقم 40 لصاحب الأرض طوال تاريخ مشاركاته في البطولة القارية، حيث لعب 39 مباراة، حقق خلالها 13 انتصارًا مقابل 11 تعادلًا و15 خسارة، وسجّل لاعبوه 52 هدفًا، واستقبلت شباكه 47.

الهيدوس يتحدث عن التحضيرات قبل لقاء قطر ولبنان

وإنْ كانت قطر قد توّجت بالبطولة؛ فلبنان لم ينجح في تجاوز دور المجموعات في مشاركتين له عام 2000، عندما استضاف البطولة، وفي النسخة الماضية في عام 2019.

مباراة قطر ولبنان.. مواجهة تؤشّر إلى تفوّق من جانب واحد

لم تعرف مباراة قطر ولبنان أي هزيمة للعنابي حتى الآن، حيث حصد 6 انتصارات مقابل تعادل وحيد، مسجّلًا 7 أهداف في آخر مباراتين أمام منافسه، وتُعَدّ مواجهاتهما السابقة في نسخة الإمارات هي الوحيدة بين المنتخبين على مستوى كأس آسيا.

نسخة واحدة لقطر تحطّم كل الأرقام

فازت قطر بجميع مبارياتها السبعة في كأس آسيا 2019، وحصلت على اللقب بفوزها على اليابان 3-1 في النهائي؛ كانت تلك الانتصارات السبعة أكثر ممّا حققه المنتخب القطري في جميع مبارياته الـ 32 السابقة في البطولة (فاز 6 وتعادل 11 وخسر 15).

أرقام فوق المتوقع لنجوم قطر

سجّل المعز علي 9 أهداف في كأس آسيا 2019، مسجلًا الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب في نسخة واحدة من البطولة، والمميز أنّ مهاجم "الطّوفان" تجاوز معدّل تهديفه الذي كان من المتوقع أن يسجّله بمقدار 5.9 أهداف بعدما وقّع على 10 أهداف من إجمالي تسديداته البالغ عددها 16.

الأمر نفسه مع أكرم عفيف الذي قدّم 10 تمريرات حاسمة في كأس آسيا 2019، أي أكثر مِن ضِعف معدلات أي لاعب آخر، رغم توقعات بإعطائه نسبة 2.2 تمريرة حاسمة فقط في البطولة.

لبنان لتجاوز الدور الأول

لعب منتخب "الأرز" 6 مباريات في مشواره السابق بكأس آسيا، واكتفى بتحقيق فوز وحيد مقابل تعادلين وثلاث هزائم، وسجّل لاعبوه 7 أهداف مقابل 12 هدفًا في مرماه.

أنهى لبنان مشواره في كأس آسيا 2019 بفوزه 4-1 على كوريا الشمالية، بعدما حصل على نقطتين فقط من المنافسة في جميع مبارياته الخمسة السابقة.

مباراة قطر ولبنان.. ما مفاتيح منتخب "الأرز"؟

قبل مباراة قطر ولبنان، غدًا الجمعة، في افتتاحية نسخة 2023، سيكون حارس مرمى منتخب لبنان مصطفى مطر مع المهاجم المخضرم حسن معتوق الهداف الحالي للمنتخب بـ 23 هدفًا في 116 مباراة دولية، بوجود شريكيه في خط الهجوم سوني سعد وهلال الحلوة، وكذلك لاعب الوسط محمد حيدر أبرز مفاتيح اللعب.

هؤلاء هم أبرز دعائم منتخب "الأرز"، الذي سيسعى رغم الفوارق الفنية لصالح صاحب الأرض المدعوم بمساندة جماهيره، لإحداث المفاجأة، التي يمكن تصنيفها في خانة المستحيل، رغم صعوبة توقّعها.

شارك: