الإعلان عن طاقم حكام المباراة الافتتاحية لكأس آسيا قطر 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 15:24
حكم الساحة الإيراني علي رضا فغاني سيقود المباراة الافتتاحية لكأس آسيا قطر 2023 (AFC Official)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن هوية طاقم الحكام الذي سيدير المباراة الافتتاحية لكأس آسيا "قطر 2023"، المُقررة إقامتها خلال الفترة بين 12 يناير/ كانون الثاني الجاري و10 فبراير/ شباط المقبل.

وستُقام المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023 بعد غدٍ الجمعة (12 يناير)، وستجمع منتخبَي قطر ولبنان على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي.

في سياق متصل، ذكر الاتحاد الآسيوي أن حكم الساحة الإيراني علي رضا فغاني سيدير مباراة قطر ولبنان الافتتاحية لبطولة كأس آسيا. وأكد الاتحاد القاري أن فغاني يُعد واحدًا من الحكام البارزين في قارة آسيا.

وستكون هذه المباراة رقم 13 لفغاني في نهائيات كأس آسيا، خلال ظهوره الرابع بالبطولة، بعد مشاركته "حكمًا رابعًا" في نسخة 2011 بقطر، وحكم ساحة في نسختَي 2015 بأستراليا و2019 بالإمارات.

وأدار فغاني المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2015 بين كوريا الجنوبية وأستراليا، وتُوج بحائزة أفضل حكم في القارة الصفراء عامَي 2016 و2018.

وأعلن الاتحاد الآسيوي أيضًا أن الأستراليَين أنتون شكيتينين وآشيلي بيكهام سيعاونان فغاني، في دور حاملَي الراية، فيما سيكون الكوري الجنوبي كو هيونغ جين حكمًا رابعًا، ومواطنه يون جاي يول حكمًا احتياطيًّا.

وسيتولى الأسترالي إيفان شوت روبرت مهمة حكم الفيديو VAR في المباراة، وستكون الأسترالية كايت جاسويتز مساعدة لحكم الفيديو، لتصبح بذلك أول حكمة تشارك في مباراة بكأس آسيا عبر كل العصور.

ملعب لوسيل جاهز لاستضافة المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023

ومن المُتوقع أن يكون ملعب "لوسيل" مُكتمل العدد بالجماهير في المباراة الافتتاحية، التي تُقام بعد نحو عام واحد من استضافة قطر التاريخية لنهائيات كأس العالم 2022.

وخصصت قطر 9 ملاعب لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2023، من بينها 7 شاركت في تنظيم كأس العالم، وهي ملعب "لوسيل"، وملعب "البيت"، وملعب "أحمد بن علي"، وملعب "الثمامة"، وملعب "المدينة التعليمية"، وملعب "الجنوب"، وملعب "خليفة الدولي".

وبالإضافة إلى هذه الملاعب السبعة، بات ملعبا "جاسم بن حمد" و"عبد الله بن خليفة" جاهزَين لاستضافة مباريات في البطولة، بواقع 7 مباريات لكل منهما.

يُذكر أن ملعب "لوسيل" سيكون مُخصصًا فقط في البطولة لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية، فيما ستُقام مباراتا نصف النهائي في ملعبَي "أحمد بن علي" و"الثمامة".

شارك: