ما سبب تأخير مباراة ليفربول والريال في نهائي دوري الأبطال؟

2022-05-29 09:31
ستاد "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس استضاف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول وريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تأجيله لمدة 36 دقيقة، وحسب ما أوردته شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، فإن سبب التأجيل كان يكمن في مشكلات تخص دخول مجموعة من المشجعين.

وأعلن "يويفا"، في البداية عن تأجيل انطلاقة المباراة لمدة 15 دقيقة، ثم أعلن لاحقًا عن تأجيل المباراة لمدة 15 دقيقة أخرى، وعاد مرةً ثالثةً ليعلن عن تأجيلها لمدة 6 دقائق أخرى، وبعد بضع دقائق، انطلق حفل المباراة النهائية، مع بداية اللقاء عند الساعة 22:36 بتوقيت مكة المكرمة.

وكانت الجماهير تنتظر إطلاق صافرة بداية اللقاء عندما تلقت الجماهير الحاضرة في الملعب إشعارًا بتأخر بدء اللقاء لمدة ربع ساعة بسبب تأخر دخول بعض من جماهير ليفربول إلى أماكنهم المخصصة في مدرجات ملعب "دو فرانس" الذي استضاف المباراة النهائية للبطولة.

ووفقًا لتقارير، فإن أعمال شغب هي التي أدّت إلى تأخر دخول المشجعين إلى ملعب المباراة؛ إذ ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كثيرًا من المدرجات المخصصة لجماهير ليفربول كانت فارغةً في اللحظة التي كان من المفترض أن تنطلق فيها المباراة. وأكدت الصحيفة وقوع بعض الحوادث مع المشجعين في محيط الملعب، مشيرة إلى أن الشرطة واجهت عدة محاولات لتجاوز السياج الأمني الذي يحيط بملعب المباراة.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية أن مشجعين تسلقوا الحواجز المحيطة بالملعب للوصول إلى المدرجات رغم عدم امتلاكهم تذاكر لحضور المباراة، ليحتلوا أماكنهم في الملعب على حساب مشجعين لديهم تذاكر للدخول إلى الملعب.

ريال مدريد يحسم لقب دوري أبطال أوروبا 2022 على حساب ليفربول

هذا وحصد ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ليفربول بنتيجة 1-0، أمسية السبت 28 مايو/ أيار على ملعب "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس، وأحرز البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف تتويج فريقه في الشوط الثاني عند الدقيقة 59، بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة من الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، وضعها جونيور في شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وبهذا الفوز، أضاف ريال مدريد لقبًا جديدًا إلى خزينته، بعدما حقق الدوري الإسباني في الموسم الحالي، حارمًا ليفربول من لقبه الثالث هذا الموسم، بعد تحقيق "الريدز" بطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كأس كاراباو" وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ووصل ريال مدريد إلى اللقب الأوروبي للمرة الـ14 في تاريخه (أكثر الفرق تتويجًا)، مانعًا "الريدز" من رفع الكأس ذات الأذنين، والوصول إلى لقبه السابع في البطولة القارية.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: