ما احتمالات استضافة الولايات المتحدة لكوبا أمريكا 2024؟

2022-04-08 18:01
المنتخب الأرجنتيني في أثناء رفعه كأس آخر نسخة من بطولة كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية نقلا عن وسائل إعلامية في أمريكا الجنوبية، أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" يناقش حاليا مع اتحاد أمريكا الوسطى والكاريبي "كونكاكاف" إمكانية تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة صارت أقرب المرشحين لاستضافة البطولة عام 2024، كتجربة قبل استضافة كأس العالم 2026، بشكل مشترك مع كندا والمكسيك.

وأضافت "ليكيب" أن الإكوادور كانت الدولة الأقرب لاستضافة كوبا أمريكا 2024، لكن مع تأخير الإعلان الرسمي حتى الآن، صار من المرجح تغيير البلد المضيف للبطولة، ومنحه للولايات المتحدة.

كوبا أمريكا تواجه صعوبات تنظيمية في السنوات الأخيرة

وحققت الأرجنتين لقب النسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا عام 2021، التي استضافتها البرازيل بعد سحب حق تنظيمها من كولومبيا ثم الأرجنتين بسبب جائحة كورونا، وتم تأجيل النسخة المقبلة من المسابقة لتقام في عام 2024 بدلا من 2023، لمنح المسؤولين وقتا أطول لتحديد البلد المضيف.

أنباء عن منح تنظيم كوبا أمريكا 2024 للولايات المتحدة

واستضافت الولايات المتحدة كوبا أمريكا في عام 2016، والتي تزامنت مع إحياء الذكرى المئوية لانطلاق النسخة الأولى من المسابقة، وأقيمت البطولة بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية تمثّل "كونميبول" و6 منتخبات من أمريكا الشمالية تمثّل "كونكاكاف".

شارك: