نادي تشيلسي يتخذ قرارًا جريئًا بعد فضيحة نجمه فيرنانديز

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 11:10
شعار نادي تشيلسي الإنجليزي (facebook/ChelseaFCArabic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ نادي تشيلسي الإنجليزي، قرارًا جريئًا في أول رد فعل له على تورط نجم الفريق، إنزو فيرنانديز، في فضيحة عنصرية خلال احتفالاته مع منتخب بلاده الأرجنتين عقب تتويجهم بلقب كوبا أمريكا 2024.

وفي حادثة أثارت جدلًا واسعًا، ظهر الأرجنتيني إنزو فيرنانديز، في مقطع فيديو وهو يردد أغنية عنصرية ضد لاعبي المنتخب الفرنسي خلال بث مباشر برفقة زملائه.

هذه الحادثة لم تمر دون ردود فعل، حيث قدم فيرنانديز اعتذاره على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتهدئة العاصفة التي أثارها هذا التصرف.

وبعد انتشار الفيديو الذي يظهر فيه إنزو فيرنانديز يشارك في ترديد أغنية عنصرية، سارع اللاعب إلى تقديم اعتذاراته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال فيرنانديز في اعتذاره إنه يأسف بشدة على ما صدر منه، معترفًا بأن الأغنية تحتوي على كلمات مسيئة ولا مبرر لها.

قرار وتعليق نادي تشيلسي على فضيحة إنزو فيرنانديز

لم تتوقف الأمور عند اعتذار اللاعب فقط، بل أعلن تشيلسي عن اتخاذ إجراءات تأديبية بحقه. وجاء في بيان رسمي للفريق: "يعتبر النادي أن أي شكل من أشكال السلوك التمييزي غير مقبول تمامًا".

وأضاف البيان: "نحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا حيث يشعر الناس من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب. نحن نقدر اعتذارات لاعبنا العلنية وسنستفيد من هذه الفرصة لزيادة الوعي. وقد أطلق النادي إجراءات تأديبية داخلية".

ولا يزال غير واضح كيف ستؤثر هذه الحادثة على مستقبل إنزو فيرنانديز مع نادي تشيلسي؛ فالفريق الذي اشترى اللاعب من بنفيكا لشبونة قبل عام ونصف بصفقة كبيرة، يتعامل بجدية مع هذا النوع من الحوادث.

وأكدت تقارير إعلامية متنوعة، أنه من المتوقع أن يخضع اللاعب لتحقيقات داخلية قد تسفر عن فرض عقوبات إضافية عليه، كجزء من التزام النادي الإنجليزي بمعايير السلوك الأخلاقي والانضباط داخل الفريق.

وأوضحت المصادر ذاتها، بأن هذه العقوبات المحتملة قد تشمل غرامات مالية، أو حتى استبعاده من بعض المباريات القادمة، في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ". 

ويسعى نادي تشيلسي من خلال هذه الخطوات إلى إرسال رسالة واضحة بأن السلوك التمييزي غير مقبول بتاتًا وأنه سيتعامل بحزم مع أي تصرفات تتعارض مع قيمه الأساسية.

شارك: