ماني "مفتاح" انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة

2022-05-29 19:02
السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجمعت وسائل إعلام صادرة الأحد 29 مايو/ أيار على أن المهاجم السنغالي ساديو ماني (30 عامًا) انفصل عمليًا عن فريقه ليفربول الإنجليزي، في أعقاب نهائي دوري أبطال أوروبا الذي حسمه ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول 1-0.


ومنح هدف البرازيلي فينيسيوس جونيور بالدقيقة 59، فريقه ريال مدريد اللقب الـ14 في دوري أبطال أوروبا، ليعزز رقمه القياسي، في المباراة التي أقيمت بملعب "استاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس أمام نحو 80 ألف مشجّع.


وذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، في نسختها الألمانية، أن ماني ودّع زملاءه في غرف خلع الملابس عقب المباراة وألقى خطابًا وداعيًا قصيرًا، في وقت تحدثت خلاله تقارير عن ارتباط ماني بالانتقال إلى بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني.


ينتهي تعاقد ماني مع ليفربول صيف 2023، ومع ذلك رجّحت أغلب المصادر المقرّبة من دوائر النادي مغادرة اللاعب، لا سيما بعد التعاقد مع الكولومبي لويس دياز وارتفاع مستويات المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا.

ماني "مفتاح" انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة


وطبقًا لتقرير من يومية "ماركا" الإسبانية، فإن عملية انتقال ماني إلى بايرن ميونيخ من شأنها تسريع مفاوضات برشلونة مع ليفاندوفسكي الذي صرّح علانية برغبته في الرحيل عن النادي البافاري.


وبموجب سياسة الأجور المتبعة في بايرن ميونيخ، فإن النادي لن يستطيع تحمّل تكلفة راتب ليفاندوفسكي وماني معًا، في الوقت الذي جدد فيه كل من مانويل نوير وتوماس مولر عقديهما، واللذين يتقاضى كل منهما راتبا يعتبر ثاني أكبر راتب في الفريق بعد ليفاندوفسكي.

رومنيغيه وليفاندوفسكي.. سياسة الشد والجذب
 

ليفاندوفسكي كرر مطلبه بالرحيل عن بايرن ميونيخ في حديث لشبكة "ELEVEN" التلفزيونية، وقال الأحد: "المفاوضات مع برشلونة تعتمد على عدة عوامل.. موقفي واضح ولا مجال للحديث عن ذلك (التجديد)، من الصعب القول إنني سأكون مع بايرن ميونيخ الموسم المقبل".


ومع ذلك، لا يزال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، كارل هاينز رومينيغيه، متمسكًا بخدمات ليفاندوفسكي المنتهي عقده مع النادي صيف 2023، وقال في تصريحات نقلتها يومية "بيلد" الألمانية قبل أيام: "روبرت لاعب من الدرجة الأولى".


يضيف رومينيغيه: "ما الذي يمكن أن يقدمه برشلونة لروبرت ولا يمكننا نحن تقديمه؟ لا أستطيع تذكر شيء!.. علينا القتال لضمان بقائه معنا، نحن بحاجة إلى لاعب مثله حتّى وإن كان بعمر 34 عامًا، إنه هدّاف مضمون لن تجده في أي مكان بأوروبا".

حقبة تاريخية لساديو ماني مع ليفربول
 

وفي حال رحيل ماني عن أسوار ليفربول الصيف الحالي 2022، فإن اللاعب سيترك وراءه إرثًا هائلًا من الصعب تعويضه مستقبلًا، بعد أن خاض 269 مباراة بقميص النادي مسجلًا 120 هدفًا، إضافة إلى تقديم 48 تمريرة حاسمة.


انتقل ماني إلى ليفربول صيف 2016 بعد بزوغ نجمه مع ساوثهامبتون، وكلّف خزائن النادي السكاوزي 42 مليون يورو، كأول صفقات المدرب الألماني يورغن كلوب على الإطلاق.
 

وحصد ماني مع ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2020، وكأس دوري أبطال أوروبا 2019، الذي أهّله للفوز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام، كما جمع بين بطولتي الكأس في إنجلترا في العام الحالي 2022، وهما كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية.
 

شارك: