مدرب جيرونا: نجم برشلونة لامين يامال يتفوق على الجميع في هذا الأمر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
لامين يامال نجم نادي برشلونة الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا مدرب جيرونا "ميتشيل سانشيز" واثقًا من قدرة فريقه على تحقيق فوز ثالث تواليًا أمام برشلونة، في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، رغم اعتراف المدير الفني صاحب الـ48 عامًا بقوة البارسا الفنية، وامتلاكه تشكيلة تزخر بالكثير من العناصر المميزة هجوميًا.

ويحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على جيرونا، مساء غدٍ الأحد (15 سبتمبر/ أيلول)، في المباراة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "مونتيليفي"، ضمن الجولة الخامسة من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وكان جيرونا حقق الفوز على برشلونة "ذهابًا وإيابًا" بالدوري الإسباني الموسم الماضي، بنفس النتيجة (4-2). وحسب مراقبين، فإن مباراة الغد قد تمثل "مواجهة ثأرية " للبارسا، الذي يتطلع أيضًا لتعزيز صدارته للمسابقة المحلية في الموسم الجديد.

ودشن برشلونة موسمه الجديد في الليغا، بتحقيق 4 انتصارات في أول جولات؛ بفوزه على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو بالنتيجة نفسها (2-1)، قبل أن يكتسح ريال بلد الوليد بسباعية نظيفة، ليحقق الفريق الكتالوني العلامة الكاملة من النقاط (12).

في المقابل، حقق جيرونا فوزين مقابل تعادل وخسارة، ليحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط، علمًا أن الفريق خاض مباراة واحدة فقط على أرضية ميدانه "مونتيليفي"، فيما تنقل خارج قواعد 3 مرات.

مدرب جيرونا يشيد بثلاثي برشلونة

بدوره، قال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة برشلونة، إن فريقه قادر على تحقيق فوز جديد أمام برشلونة، في حال تمكن اللاعبون من تنفيذ الضغط وامتلاك الكرة بصورة جيدة.

مع ذلك، اعترف سانشيز بأن برشلونة منافس صعب، خاصةً من الناحية الهجومية؛ حيث يتسلح العملاق الكتالوني بلاعبين مميزين، على غرار الجناح الإسباني الصاعد لامين يامال، والنجم البرازيلي رافينيا دياز (المُتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني خلال شهر أغسطس/ آب الماضي)، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وبخصوص لامين يامال تحديدًا، قال سانشيز: "لامين هو أكثر لاعب يحدث فارقًا في الليغا، على صعيد "لاعب ضد لاعب"، لأن قدرته على اتخاذ القرارات أمر مميز، بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 17 عامًا. هو يفعل كل شيء بشكل جيد للغاية، ويسبق الجميع في هذا الجانب".

وأضاف سانشيز: "رافينيا أيضًا يمر بحالة رائعة، بسبب تحركاته العمودية، الأمر الذي يجعل الفريق بعمق جيد، وبالنسبة إلى ليفاندوفسكي، فلا توجد حاجة لقول الكثير".

شارك: