مانشيني ينشد التواضع بعد قيادته إيطاليا للقب اليورو

2021-07-12 04:59
روبرتو مانشيني يعقب على تتويج إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

لم يتمالك الإيطالي روبرتو مانشيني نفسه وأجهش باكيا عقب إطلاق حكم الساحة، الهولندي بيورن كويبرس، صافرته مُعلنا نهاية المباراة النهائية لبطولة أوروبا "يورو 2020" بفوز إيطاليا على إنجلترا، وتتويجها باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخها.

ماذا قال مانشيني عقب تتويج إيطاليا بكأس أمم أوروبا 2020؟

قال مانشيني باكيا، في تصريحات صحفية اختص بها شبكة "راي سبورت" الإيطالية: "اللاعبون أبلوا حسنا. لقد استقبلنا هدفا بعد البداية مباشرةً وعانينا، قبل أن نسيطر فيما تبقى من المباراة. اللاعبون رائعون، أنا لا أعرف ماذا يمكنني أن أضيف، التتويج مهم لجميع المواطنين والمشجعين".


وسجل الظهير الأيسر الإنجليزي لوك شاو هدفا مبكرا ليمنح بلاده التفوق (0-1)، لكن إيطاليا تمكنت من استعادة التوازن المطلوب، وتعادلت في الشوط الثاني بهدف حمل إمضاء قلب الدفاع المُخضرم ليوناردو بونوتشي، قبل أن تحسم الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.


وأضاف مانشيني، الذي يُشرف على تدريب إيطاليا منذ عام 2018: "نحن سعداء بأننا لعبنا جيدا مع فوزنا بالمباراة، آمل أن يكون المشجعون يحتفلون حاليا".


ويدرك مشجعو إيطاليا حجم التأثير الإيجابي الذي أحدثه مانشيني في تشكيلة الآتزوري، بعدما تمكن التقني صاحب الـ 56 عاما من محو الأجواء السلبية المتعلقة بفشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، قبل أن يُشكل فريقا تُوج ببطولة أوروبا ولم يتعرض للخسارة في أكثر من 30 مباراة متتالية.


ورفض مانشيني الحديث بفخر عن إنجازه الكبير رفقة منتخب إيطاليا، ودائما ما شدد المدرب الأسبق لإنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي على أن الفضل يرجع لمنظومة اللاعبين: "دوري؟ نحن سعداء حاليا، هذا كل ما يهم".

شارك: