مانشيني يرد على الانتقادات بعد توليه تدريب المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 12:49
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الجديد ومعه رئيس اتحاد الكرة السعودي ياسر المسحل (Twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى المدرب الإيطالي روبوتو مانشيني، الذي تولى مؤخرًا قيادة المنتخب السعودي، أن تكون استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي سببها التعاقد مع "الأخضر"، مؤكدًا أن المعلومات التي يروجها الإعلام الإيطالي بشأن تهربه من تدريب منتخب بلاده غير صحيحة ومُضللة تمامًا.

وكشف مانشيني لمتابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي كواليس اتفاقه مع المنتخب السعودي، وقال في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستغرام" إن أول اتصال للمسؤولين السعوديين به جاء يوم 18 أغسطس/ آب الماضي، أي بعد خمسة أيام من تقديم استقالته من تدريب "الآتزوري".

وقال المدرب الإيطالي: "أعزائي المشجعين، أريد أن أشكركم جميعًا على الدعم الكبير الذي تغمرونني به دائمًا، خاصة في الأيام القليلة الماضية والساعات العصيبة التي مررت بها، ما زلت أحتفظ بعبارات المودة وكلمات الدعم التي جاءت منكم، وستكون ملهمة لي في رحلتي لمواجهة التحديات الجديدة التي تنتظرني".

وأضاف: "لقد سألني الكثير منكم عن سبب تركي للمنتخب الوطني وتوقيت توقيعي الجديد، أتصور أن بعض الأخبار الصحفية كانت كاذبة وبها تلاعب، التواصل الحقيقي مع المنتخب السعودي يعود إلى 18 أغسطس، لا أكثر، في حياتي كانت كرة القدم هي كل شئ بالنسبة لي منذ أن كنت طفلًا صغيرًا".

وشدد مانشيني على أن قراره بعدم استمراره مع المنتخب الإيطالي جاء بسبب عدم توافر الظروف المناسبة للاستمرار، وأنهى حديثه قائلًا: "كان دائمًا معياري الأول في اخياراتي هو الثقة الكاملة، لأن هي ما ينتج عنها الاستقلالية في كل العلاقات الإنسانية والمهنية، لأنه عندما تنعدم الثقة، لا توجد كرة قدم ولا انتصار ولا مستقبل، أنا ممتن لكم ولدعمكم من أعماق قلبي".

ويستعد مانشيني لخوض مغامرة جديدة مع "الصقور الخضر" حتى عام 2027، وتنتظر المدرب صاحب الـ58 عامًا العديد من الاستحقاقات المهمة مع المنتخب السعودي، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر في يناير/ كانون الثاني القادم.

ويُنتظر أن يبدأ المدرب الإيطالي مهمته رسميًا مع المنتخب السعودي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة؛ حيث يلعب فيها "الأخضر" وديًا أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية، يومي 9 و12 سبتمبر/ أيلول المقبل، على ملعب "سانت جيمس بارك" بمدينة نيوكاسل.

وتولى مانشيني قيادة المنتخب السعودي خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار الماضي؛ إذ طلب المدرب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

يُذكر أن مانشيني قاد المنتخب الإيطالي للتتويج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020"، واحتلال المركز الثالث في بطولة دوري الأمم الأوروبية موسمي 2020-21 و2022-23، وخلال مسيرته التدريبية الحافلة حقق العديد من الألقاب؛ أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى حصده لقب كأس تركيا مع فريق غلطة سراي.

شارك: