مانشيني يبحث عن فوزه الأوّل مع السعودية في ودية ضد نيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-13 10:49
المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يخوض منتحب السعودية الأول لكرة القدم، اليوم الجمعة، مباراة ودية ضد منتخب نيجيريا، في بورتيماو البرتغالية، حيث يبحث مدربه الجديد، الإيطالي روبرتو مانشيني، عن تحقيق فوزه الأول مع الأخضر، ضمن المرحلة الثالثة من استعداداته لكأس آسيا التي تنطلق في يناير/ كانون الثاني 2024.

ويأمل مانشيني في إيجاد التوليفة المناسبة التي سيعتمد عليها في المرحلة المقبلة، خصوصًا مع اقتراب النهائيات القارية، ويسبقها مباراتان في تصفيات كأس العالم خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكانت السعودية خاضت لقاءين وديين في مدينة نيوكاسل الإنكليزية في سبتمبر/ أيلول الماضي، بقيادة مانشيني، فخسرت الأول أمام كوستاريكا (1-3)، والثاني أمام كوريا الجنوبية (0-1).

وسبق والتقى من قبل المنتخبان السعودي والنيجيري مرّة واحدة في 2010 في النمسا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

ويقيم الأخضر خلال فترة التوقف الدولي معسكرًا خارجيًا في مدينة لاغوس بالبرتغال، يستمر حتى 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، سيخوض خلاله مباراة ودية ثانية أمام منتخب مالي يوم الثلاثاء المقبل.

واختار مانشيني 31 لاعبًا بهدف الوقوف على مستويات أكبر عدد من اللاعبين، واشتملت القائمة على عدد من لاعبي الخبرة بقيادة سلمان الفرج، وبعض العناصر الشابة التي قدمت نفسها بشكل مميز مع المنتخب الأولمبي أثناء مشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، ومنهم محمد مران هداف المنتخب، وفيصل الغامدي، وزكريا هوساوي.

وفشل الأخضر في الخروج من دوامة الهزائم التي رافقته في مبارياته الستة الأخيرة، بينها اثنتان في كأس الخليج أمام عُمان والعراق بنتيجة واحدة (1-2) في يناير الماضي، ثم في 4 مباريات ودية أمام فنزويلا وبوليفيا في مارس/ آذار الماضي، كلاهما بنتيجة (1-2) أيضا، قبل الخسارة مجددًا أمام كوستاريكا ثم كوريا الجنوبية.

وتلعب السعودية في المجموعة السادسة في كأس آسيا، إلى جانب منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عُمان، وتأمل في إحراز لقبها الرابع بعد 1984، 1988 و1996.

شارك: