مانشيني: الخسارة الآن أفضل من السقوط في النهائيات الكبرى

تاريخ النشر:
2021-10-07 10:31
روبيرتو مانشيني مدرب إيطاليا يعبّر عن خيبة أمله بتوقف سلسلة عدم الهزيمة التي استمرت 37 مباراة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعرب مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، عن خيبة أمله بسبب الخسارة أمام المنتخب الإسباني 1-2 في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وتوقف سلسلة عدم الهزيمة التي استمرت 37 مباراة متتالية، لكنه اعتبر أنه من الأفضل أن تسقط الآن من أن تخسر "في نهائي أمم أوروبا أو كأس العالم".


وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، حيث فازت إسبانيا بثنائية فيران توريس: "كنا نعلم أن الهزيمة ستأتي عاجلا أم آجلا، الخسارة أمام إسبانيا أفضل من السقوط في نهائي بطولة أمم أوروبا أو كأس العالم".

مانشيني: ليوناردو بونوتشي كان ساذجا


وتعقدت الأمور بالنسبة لإيطاليا، بطلة (يورو 2020) والفائزة أربع مرات بكأس العالم، عندما طرد ليوناردو بونوتشي في لقاء إسبانيا عقب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية خلال الشوط الأول.


وقال مانشيني في هذا الصدد: "ليو ارتكب سذاجة، وفي هذه المباريات لا يمكنك ارتكابها. على الرغم من حقيقة أن إسبانيا فريق رائع ويلعب بشكل جيد للغاية، فقد أتيحت لنا فرص. إنه لأمر مخز لأننا كنا ننافس بقوة حتى النهاية".


كما هنأ المدرب الإيطالي، اللاعب الإسباني الشاب بابلو مارتن بايز "غافي"، صاحب الـ17 عاما، والذي أصبح أصغر لاعب في إسبانيا يظهر لأول مرة مع الفريق الأول لمنتخب "لا روخا".


وقال: "إنه جيد للغاية على الرغم من عامل السن. يبدو لي أن اللاعبين الإسبان لديهم مواهب غير عادية. ويلعبون كرة القدم بشكل جيد للغاية".

لقطات من مباراة المنتخبين الإيطالي والإسباني

لويس إنريكي يثأر لخسارته في يورو 2020


واستطاع منتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكى الثأر من نظيره الإيطالي، الذي أطاح به من نصف نهائي "يورو 2020"، وذلك رغم كثرة الغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل هذه المواجهة.


وينتظر "لا روخا" اللعب يوم الأحد المقبل 10 أكتوبر/ تشرين الأول، أمام المتأهل للنهائي من المباراة المرتقبة اليوم الخميس بين فرنسا وبلجيكا في نصف نهائي البطولة.

شارك: