إيطاليا "المنقوصة" تتعادل ضد بلجيكا واليونان تغتال إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
-
آخر تعديل:
2024-10-11 00:24
منتخب إيطاليا فشل في الحفاظ على تقدمه أمام بلجيكا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فشلت إيطاليا في الحفاظ على تقدمها بهدفين نظيفين، لتنقاد إلى تعادل مخيب بنتيجة 2-2 الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

منتخب الأتزوري بقيادة مدربه الوطني لوتشانو سباليتي، رفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية من المنافسات، في حين بقي منتخب بلجيكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

دارت أحداث المباراة في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، بصافرة الحكم الدولي النرويجي إسبين إسكاس، أمام حشد جماهيري غفير قارب نحو 60 ألف مشجع في المدرجات.

إيطاليا تتعادل وتحافظ على صدارة المجموعة

بادرت إيطاليا بهدفين متتاليين عبر واعد يوفنتوس، أندريا كامبياسو في الدقيقة الأولى، ومهاجم أتالانتا، ماتيو ريتيجي في الدقيقة 24، قبل إبعاد زميلهما لاعب الوسط لورنزو بيليغريني ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 40.

بلجيكا تمكنت من تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عبر ماكسيم دي كوبير بتمريرة حاسمة من مهاجم أرسنال لياندرو تروسارد، الذي عاد في الدقيقة 62 ليسجل هدف التعادل بنفسه، ويمنح منتخب بلاده نقطة ثمينة.

إنجلترا تسقط أمام اليونان

في المجموعة الثانية من المستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية، تكبدت إنجلترا هزيمة قاسية أمام جماهيرها في ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، واستقبلت هدفًا قاتلًا في الرمق الأخير لتنهزم أمام اليونان بنتيجة 2-1.

مهاجم بنفيكا البرتغالي، الواعد فانغيليس بافيديليس افتتح التسجيل لمنتخب اليونان بعد 4 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، وانتظر الإنجليز حتى الدقيقة 87 ليدركوا التعادل عبر نجم ريال مدريد جود بيلينغهام.

وبينما كانت المباراة تذهب إلى التعادل، أحرز بافيديليس الهدف الثاني لليونان مانحًا إياها الانتصار القاتل في الدقيقة الرابعة بعد التسعين، ليتصدر منتخب الإغريق المجموعة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط من 3 انتصارات.

في نفس المجموعة، حوّلت إيرلندا تأخرها إلى انتصار بنتيجة 2-1 خارج قواعدها أمام فنلندا، وقد سجل لإيرلندا كل من ليام سكاليس وروبرت برادي في الدقيقتين 57 و88، فيما بادرت فنلندا بالتسجيل بالدقيقة 17 عبر جويل بوهانبالو.

وفي المجموعة الثالثة من المستوى الثاني، انتصرت النمسا على كازاخستان بنتيجة 4-0، وفازت النرويج على سلوفينيا 3-0.

شارك: