مانشيني: أحتاج لهذه "الصفة" في لاعبي المنتخب السعودي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-15 22:47
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، أنه يحتاج خلال الفترة المقبلة للاعبين مُقاتلين من أجل شعار "الأخضر"، موضحًا أن هناك حالة كبيرة من التركيز قبل ملاقاة منتخب باكستان، أمسية الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وقال مانشيني في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السعودية وباكستان: "لعبنا عدة مباريات قوية خلال الفترة الماضية، وهدفنا تجهيز المنتخب السعودي قبل استحقاق كأس آسيا بشكل مناسب، وتركيزنا الآن منصب على مواجهة باكستان، وبعدها سنأخذ التصفيات في كل مباراة على حدة".

وبشأن إصابات اللاعبين والتنسيق مع الأندية، أوضح مدرب المنتخب السعودي: "هناك تنسيق مع الأندية لوضع حصص لياقية إضافية لرفع المعدل لدى جميع اللاعبين، نتابع اللاعبين عن قرب، ومن ثم يتم اتخاذ القرار الأنسب"، لافتًا إلى أن استبعاد نجم الهلال، سالم الدوسري، من خوض المباراتين المقبلتين جاء بعد التأكد من عدم جاهزيته بسبب الإصابة.

ويتنافس المنتخب السعودي في المجموعة السابعة برفقة منتخبات الأردن وطاجيكستان وباكستان، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، وفي الوقت ذاته تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويبحث "الأخضر" مع مدربه مانشيني عن انطلاقة مثالية، وتحقيق الانتصار خلال مباراته أمام باكستان، قبل مواجهته القوية يوم 21 نوفمبر مع مضيفه المنتخب الأردني، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتولى مانشيني (58 عامًا) قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، بعد رحيله عن تدريب إيطاليا، وخاض المدرب مع "الصقور الخضر" 4 مباريات ودية، لم يستطع فيها تحقيق الانتصار على الإطلاق، مُكتفيًا بتعادل وحيد أمام نيجيريا (2-2)، فيما خسر 3 مرات، أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية ومالي، بنتائج (3-1) و (1-0) (3-1) على التوالي.

شارك: