قبل مباراة السعودية ضد البحرين.. رقمان تاريخيان للصقور الخضر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 19:52
المنتخب السعودي تنتظره مواجهة هامة أمام البحرين في تصفيات كأس العالم 2026 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" مباراة السعودية ضد البحرين الهامة، أمسية الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتأتي المباراة القارية بعد خسارة "الأخضر" السعودي على أرضه أمام نظيره الياباني بهدفين نظيفين، فيما اكتفت البحرين على أرضها بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام المنتخب الإندونيسي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقبل مباراة السعودية ضد البحرين المُرتقبة، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الأسترالي برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

ويملك المنتخب السعودي رقمين مميزين في تاريخ مواجهاته السابقة مع شقيقه البحريني، وهذا ما يستعرضه لكم "winwin" من خلال السطور التالية.

قبل مباراة السعودية ضد البحرين.. الأخضر مُتخصص في هز شباك ضيفه

تُعتبر البحرين أكثر المنتخبات استقبالاً للأهداف من "الصقور الخضر" عبر التاريخ، بواقع 57 هدفًا، يليها المنتخب اليمني (56)، ثم قطر (53)، وتأتي الإمارات في المرتبة الرابعة (51)، وذلك وفقًا لبيانات الموقع الرسمي للمنتخب السعودي.

كما تُعد البحرين ثاني أكثر المنتخبات خسارة من السعودية بواقع 19 مباراة، بالتساوي مع اليمن، ثم قطر في المركز الثالث بـ18 لقاء، فيما يتصدر المنتخب الإماراتي هذه اللائحة برصيد 21 مباراة.

وتاريخيًا، واجه المنتخب السعودي نظيره البحريني 36 مرة، مُحققًا الانتصار في 19 مواجهة، فيما خسر في 8 مناسبات، وحسم التعادل نتيجة 9 لقاءات سابقة، وتمكن "الأخضر" من هز الشباك 57 مرة، فيما اهتزت شباكه 32 مرة.

كان المنتخب السعودي قد بدأ المشوار القاري في التصفيات الآسيوية الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضه أمام إندونيسيا، بهدفٍ لمثله، قبل العودة بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2).

تترقب الجماهير مباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026


وعلى الجانب الآخر، استهل المنتخب البحريني طريق التصفيات بالفوز الرائع خارج الأرض على أستراليا بهدف نظيف، قبل الهزيمة الثقيلة على ملعبه بخماسية نظيفة أمام اليابان.

وخلال مباراة السعودية ضد البحرين، سيحاول كلا المنتخبين تحقيق نتيجة إيجابية؛ من أجل عدم الابتعاد عن المنافسة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

شارك: