بعد سؤال الصحفي الياباني.. كم راتب مانشيني مع السعودية؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية (X/SaudiNT)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية مؤتمرًا صحفيًا ساخنًا بعد خسارة "الأخضر" ضد ضيفه الياباني بنتيجة (0-2) في الجولة الثالثة من الدور الثالث لتصفيات منطقة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ودخل المدرب الإيطالي في نقاش حاد مع صحفي ياباني أحرجه بسؤال قال له فيه بأن راتبه عالٍ، ولكن المنتخب السعودي لا يظهر معه بشكل جيد، ورد عليه مدرب "الأخضر"، بالقول: "أنت تعرف كم راتبي؟، هل اطّلعت على حسابي البنكي؟".

ورد عليه الصحفي بالقول: "أنت مدرب معروف، ولكنك لم تُظهِر ذلك مع المنتخب السعودي"، ليجيبه مدرب منتخب السعودية، بالقول: "أعتقد أنك لست جادًا فيما تعنيه، في العادة الشعب الياباني شعب جاد (لا يسخر)".

كم راتب مانشيني مع منتخب السعودية؟

ومنذ تولي مانشيني مهمة تدريب منتخب السعودية شهر أغسطس/ آب 2023، قامت العديد من وسائل الإعلام بالبحث عن قيمة راتب السنوي للمدرب الإيطالي مع "الأخضر"، وأوضحت صحيفة "La gazzetta dello sport" الإيطالية أن المدرب يحصل على راتب سنوي يساوي 40 مليون يورو.

ومن جانبها، تطرقت صحيفة "The new york times" الأمريكية إلى هذا الموضوع الشائك الذي أصبح محل بحث من طرف الجماهير السعودية، وذكرت رقمًا أقل، وقالت إن المدرب الإيطالي ينال راتبًا سنويًا يبلغ 25 مليون يورو إلى غاية نهاية عقده عام 2027.

وبين الرقمين المختلفين، يواصل منتخب السعودية الترنح تحت قيادة المدرب مانشيني الذي قاده حتى الآن في 17 مباراة رسمية وودية، حقق خلالها "الأخضر" 7 انتصارات، مقابل تعرضه لـ 6 هزائم، مع اكتفائه بتسجيل 4 تعادلات.

ولم يظهر المنتخب السعودي بشكل جيد مع المدرب الإيطالي في كأس آسيا 2024 بقطر، واكتفى بالوصول فقط إلى الدور ثمن النهائي، والذي أُقصي فيه على يد منتخب كوريا الجنوبية، وذلك في مشوار مخيب للآمال لمنتخب توج بلقب هذه البطولة 3 مرات.

وفي تصفيات منطقة آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، يحقق "الأخضر" نتائج متواضعة تحت إشراف المدير الفني الإيطالي، بإحرازه فوزًا واحدًا، وتعرضه لهزيمة واحدة، وتعادله في مباراة واحدة كذلك في 3 جولات، ليحتل بذلك المركز الثالث في مجموعته الثالثة بمجموع 4 نقاط، خلف اليابان المتصدرة برصيد 9 نقاط، وأستراليا الثانية بـ 4 نقاط.

وسيكون منتخب السعودية مجبرًا، يوم الثلاثاء القادم 15 أكتوبر/ تشرين الأول، على الفوز أمام ضيفه البحريني في الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية حتى يحافظ على حظوظه، ويتفادى الدخول في حسابات معقدة تهدد حظوظه للمشاركة في كأس العالم 2026.

شارك: