مانشستر يونايتد ينهي الجدل حول مستقبل سفيان أمرابط

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 18:43
أرشيفية- احتفال المغربي سفيان أمرابط بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع مانشستر يونايتد موسم 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى نادي مانشستر يوناتيد الإنجليزي الجدل حول تفعيل شراء عقد الدولي المغربي سفيان أمرابط من نادي فيورنتينا الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولعب نجم منتخب المغرب مع "الشياطين الحمر" الموسم الماضي 2023-24 بنظام الإعارة، وتوج معه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، تحت قيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

وأحرز اليونايتد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز في النهائي أمام الجار والغريم التقليدي مانشستر سيتي، وقام الفريق بعد ذلك بتجديد عقد مدربه تين هاغ.

اليونايتد يتخذ قراره بشأن شراء عقد سفيان أمرابط من فيورنتينا

وأفاد الصحفي الإيطالي الشهير والموثوق فابريتسيو رومانو في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "X"، أن نادي مانشستر يونايتد أبلغ فيورنتينا أنه لن يقوم بتفعيل شرط خيار شراء أمرابط من "الفيولا"، مقابل 20 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأوضح المصدر ذاته أن اليونايتد يظل مهتمًّا بخدمات الدولي المغربي، ولكنه مستعد لمناقشة شروط وصيغ أخرى للتعاقد مع اللاعب، الذي يبقى محط إعجاب المدرب تين هاغ.

وإلى جانب مانشستر يونايتد، توجد فرق أخرى تسعى لحسم صفقة نجم منتخب المغرب خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية -وفقًا لذات المصدر-.

ويبدو بأن إدارة "الشياطين الحمر" قد اتخذت قرارها بعدم تفعيل بند خيار شراء أمرابط بقيمة 20 مليون يورو، بالنظر إلى تبقي عام واحد فقط في عقده مع فيورنتينا، حيث ينتهي عقد الدولي المغربي مع الفريق البنفسجي صيف 2025، ومسؤولو اليونايتد قد يرون بأن دفع 20 مليونًا في لاعب ينتهي عقده بعد عام يعد أمرًا مبالغًا فيه.

وستكشف الأيام القادم القادمة من الميركاتو الصيفي إذا كان مانشستر يونايتد سينجح في التوصل لاتفاق مع فيورنتينا، حول شراء عقد أمرابط بصيغ وشروط أخرى وبقيمة مالية أقل، أم إن اللاعب سينتقل للعب في نادٍ آخر غير الإنجليزي خلال الموسم القادم.

للتذكير، فإن سفيان أمرابط خاض 30 مباراة برفقة مانشستر يونايتد ضمن جميع البطولات خلال الموسم الماضي 2023-24، ولم يسجل أي هدف، كما أنه لم يقدم أي تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: