تحليل: مانشستر يونايتد تفوق على أندية الدوري الإنجليزي هجوميًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
ماركوس راشفورد يتألق ويسجل هدفه الأول مع مانشستر يونايتد منذ مارس (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد الفوز بثلاثة أهداف دون رد على حساب ساوثهامبتون في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحصد النقطة السادسة من فوزين وهزيمتين، في المقابل بقي رصيد ساوثهامبتون دون نقاط من 4 هزائم.

وحصل مدرب مانشستر يونايتد إيريك تين هاغ على يد المساعدة من لاعبي أياكس السابقين أندريه أونانا وماتياس دي ليخت قبل أن يكسر ماركوس راشفورد صيامه الطويل عن التهديف.

بدأ يونايتد مباراته الأولى منذ فترة التوقف الدولي بشكل متعثر، وخشوا الأسوأ عندما عرقل ديوغو دالوت اللاعب الشاب المميز تايلر ديبلينغ وتسبب في احتساب ركلة جزاء، لكن أونانا أنقذ الموقف.

مانشستر يونايتد صاحب أكبر حصيلة هجومية في البريميرليغ

سدد مانشستر يونايتد في مباراة اليوم 10 تسديدات على مرمى ساوثهامبتون، وهو أكبر رقم من المحاولات الهجومية بين الـ3 خشبات يحققه فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى وقت كتابة هذه السطور.

جاء تفوق اليونايتد في المحاولات سواء في اللعب المتحرك والكرات الثابتة، وتجب الإشادة بعمل الفريق الأحمر في الكرات الثابتة التي سجل منها أول هدفين، واستخدم أساليب متنوعة في استخدامها.

السر وراء تألق راشفورد

خلال التوقف الدولي، كان جناح اليونايتد ماركوس راشفورد يقوم ببعض التدريبات الفردية، وهذا كان يدل على تصميمه على العودة لمستواه المعهود، واليوم سجل الهدف الأول له مع الفريق منذ مارس الماضي (12 مباراة دون تسجيل).

اللاعب استخدم سلاحًا يمتاز به وهو التسديد البعيد، حيث جاءت ثلاثة من آخر أربعة أهداف لماركوس راشفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز من خارج منطقة الجزاء.

بينما منذ موسم 2022-23، فقط إيبيريتشي إيزي (8) وفيل فودين (7) وكيفين دي بروين (6) سجلوا أهدافًا من خارج المنطقة في المسابقة أكثر من جناح مانشستر يونايتد (5 أهداف).

نقطة تحول المباراة

كان هناك دقيقتان و31 ثانية بين تصدي أندريه أونانا لركلة الجزاء وهدف ماتياس دي ليخت الافتتاحي لمانشستر يونايتد، ويُحسب لأونانا هذا التصدي الحاسم كونه استقبل كافة ركلات الجزاء الـ7 التي واجهها في المسابقة، وبالتالي التصدي لركلة الجزاء كان نقطة التحول في المباراة.

لماذا ركلة الجزاء نقطة التحول؟ لأن ساوثهامبتون كان الطرف الأفضل في أول نصف ساعة، وتشكلت خطورته عبر تايلر ديبلينغ الرائع على اليمين، والذي جعل دالوت يعاني الأمرّين، وسقط بطريقة غريبة وقام بعرقلة اللاعب.

وهنا يبقى السؤال لم قام دالوت بهذه العرقلة بهذا الشكل؟ ما من مبرر، لأن لاعب ساوثهامبتون لم يكن مواجهًا للمرمى أو سيسدد، في كل الأحوال كان سيقوم بكرة عرضية، لكن ظهير اليونايتد أخطأ بشكل كاد يكلف فريقه غاليًا.

آرون رامسديل منع هزيمة كبرى 

حارس ساوثهامبتون آرون رامسديل قدم مباراة جيدة وقد قام ببعض التصديات الرائعة ولكنه لا يحصل على أي مساعدة من دفاعه، ويكفي القول إنه تعرض لأكبر عدد من التسديدات على مرماه أكثر من أي حارس آخر حتى الآن (10).

رامسديل حارس استثنائي، لكن الفريق مشكلته في الدفاع، إن أراد المواصلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فعليه أن يصل لفترة الانتقالات الشتوية في يناير وهو في وضع أفضل، ثم يجلب اثنين على الأقل من المدافعين.

ديالو يعبّر عن نفسه

أماد ديالو (22 سنة و65 يومًا)، الذي صنع هدف ماركوس راشفورد، هو أصغر لاعب في مانشستر يونايتد يصنع ست فرص على الأقل في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ أنتوني مارسيال ضد ستوك في فبراير 2016 (20 سنة و59 يومًا).

اللاعب لم يظهر بشكل جيد في أول مباراة أمام فولهام، لكنه بدأ يأخذ الثقة بمرور الوقت، ويُحسب للمدرب تين هاغ الاستمرار عليه.

شارك: