"منعرج أونانا" يقود مانشستر يونايتد للفوز ضد ساوثهامبتون

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
-
آخر تعديل:
2024-09-14 17:25
الهولندي ماتياس دي ليخت يحتفل بتسجيله الهدف الأول لمانشستر يونايتد ضد ساوثهامبتون (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد نادي مانشستر يونايتد اليوم السبت 14 سبتمبر/ أيلول، بفوز ثمين بنتيجة (0-3) من ملعب "سينت ماري" الخاص بنادي ساوثهامبتون، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

ويعد هذا أول انتصار يحرزه "الشياطين الحمر" منذ الجولة الأولى، عندما تفوقوا على فولهام، ليتعرضوا بعدها للخسارة في الجولتين الثانية والثالثة ضد برايتون وليفربول على التوالي.

أونانا يتصدى لركلة جزاء ويعيد مانشستر يونايتد للحياة

وبدأ مانشستر يونايتد مباراته ضد مضيفه ساوثهاهمبتون بهدف تعويض الخسارة بثلاثية نظيفة أمام غريمه التقليدي ليفربول، قبل فترة التوقف الدولي، لكن دخوله لمواجهة "القديسين" لم يكن جيدًا جدًا.

وتحركت بعدها آلة اليونايتد شيئًا فشيئًا، ونجحت في خلق أولى المحاولات، عند الدقيقة (14) من الشوط الأول، عندما توغل أمادو ديالو داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون، ومرر كرة كاد يسجلها زميله جوشوا زيركزي، ولكن آرون رامسديل حارس المنافس تصدى لها.

وواجه مان يونايتد مأزقًا حقيقيًّا في الدقيقة (30)، بعد احتساب الحكم لركلة جزاء لمصلحة ساوثهامبتون إثر عرقلة ديوغو دالوت للاعب تيلر ديبلينغ داخل منطقة العمليات.

وتقدم كاميرون أرشر مهاجم "القديسون" لتنفيذ ركلة الجزاء، ولكنه فشل في تسجيلها عند الدقيقة (33)، بعدما تصدى لها حارس اليونايتد أندريه أونانا على مرتين، إثر إيقافه لتسديدة أرشر الأولى، ثم تصديه لرأسيته بعد رجوع الكرة إليه.

وتحرر "الشياطين الحمر" بعد هذا التصدي من أونانا الذي يعد المنعرج الحقيقي للمباراة، وتمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (35) بعد تنفيذ كريستيان إريكسن لركنية، مرر فيها الكرة لزميله برونو فيرناندز الذي أرسل عرضية سجلها المدافع ماتياس دي ليخت بالرأس.

وبعدها بستة دقائق، وتحديدًا في الدقيقة (41)، نجح مانشتر يونايتد في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ماركوس راشفورد بتسديده لكرة جميلة، اصطدمت في القائم الأيسر لحارس ساوثهامبتون، ودخلت الشباك.

مانشستر يونايتد يعزز تفوقه في الشوط الثاني

ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص السانحة للتسجيل من طرف الفريقين، وكانت الفرصة الأخطر في هذه المرحلة لمصلحة اليونايتد عن طريق راشفورد الذي سدد كرة تصدى لها حارس ساوثهامبتون ببراعة في الدقيقة (60).

واستمر الهدوء في المباراة إلى غاية قيام جاك ستيفنز قائد ومدافع ساوثهامبتون بتدخل خشن على أليخاندرو غارناتشو لاعب "الشياطين الحمر"، تلقى على إثره البطاقة الحمراء في الدقيقة (79).

وفي الدقيقة (90+6)، تمكن يونايتد من إضافة الهدف الثالث عبر غارناتشو، الذي أسهم في عودة فريقه إلى سكة الانتصارات ضمن "البريميرليغ".

وبهذا الانتصار، صعد اليونايتد إلى المركز السابع مؤقتًا على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 6 نقاط، بينما يقبع ساوثهامبتون في المرتبة الـ 19 وما قبل الأخيرة، برصيد خال من النقاط بعد خسارته في مبارياته الأربع الأولى.

شارك: