مانشستر يونايتد الإنجليزي يستعدّ لهدم ملعبه الأسطوري!

2022-03-15 14:08
يدرس فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عدة خيارات لتطوير ملعبه أولد ترافورد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدرس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تطوير ملعبه التاريخي "أولد ترافورد"، ويبحث حاليًا كل المقترحات المقدّمة بما فيها هدم الملعب وإعادة بنائه من جديد، بحسب ما نشرته يومية "تلغراف" البريطانية، الثلاثاء 15 مارس/ آذار.
 

ويُعد "أولد ترافورد" الملعب الخاص بمانشستر يونايتد منذ 112 عامًا، وقد استقبل النادي عبر جمعيته العمومية مقترحات في الفترة الماضية من شركات عالمية للتعاون في تطوير الملعب، وذلك للمرة الأولى منذ نقل ملكية النادي إلى عائلة غلايزر الأمريكية في 2005.
 

ونقلت "تلغراف" عن روش كوليت، المديرة المسؤولة عن عمليات تطوير ملعب مانشستر يونايتد، قولها: "نعمل على تقييم مقترحات المستشارين العالميين لتحديث التصميم النهائي للملعب، سنختار شريكنا الرئيسي في العملية خلال الأسابيع المقبلة".

كيف يريد مانشستر يونايتد الإنجليزي تطوير ملعب أولد ترافورد؟
 

ترتكز الأفكار الأساسية لتطوير ملعب "أولد ترافورد" على تركيب مدرجات إضافية لرفع سعته الإجمالية من 74 ألف مقعد حاليًا، إلى 90 ألف بحلول عام 2025، إضافة إلى تغيير العشب والبنى التحتية للملعب وإنشاء بناءات جديدة في الداخل.

وتتمثل الرؤية الأوسع في تحويل "أولد ترافورد" من مجرد ساحة للعب كرة القدم، إلى مركز اجتماعي وثقافي، أسوة بما فعله نادي توتنهام هوتسبير الذي هدم ملعب "وايت هارت لين" عام 2017، واستثمر مليار يورو في بناء ملعبه الجديد الذي افتتحه قبل 3 سنوات.

 

جماهير مانشستر يونايتد تعارض قرار هدم ملعب أولد ترافورد

طبقًا لوسائل إعلام مقرّبة من دوائر النادي، فإن الغالبية العظمى من جماهير مانشستر يونايتد تعارض هدم ملعب "أولد ترافورد" وبناءه من جديد؛ لما يمثله الملعب من إرث تاريخي للنادي بشكل خاص والكرة الإنجليزية عمومًا.

عائلة غلايزر أنفقت 20 مليون جنيه إسترليني لتطوير ملعب أولد ترافورد عام 2019
 

رغم أن "أولد ترافورد" لم يشهد إجراء تغييرات في تصميمه منذ انتقال ملكيته إلى عائلة غلايزر في 2005، فإن العائلة المالكة للنادي أنفقت 20 مليون جنيه إسترليني عام 2019 لتطوير أماكن الضيافة وقاعات المؤتمرات والتجهيزات الخاصة بتدابير الأمن والسلامة في الملعب.

شارك: