ماذا يريد منتخب الأردن من مواجهة فلسطين بتصفيات المونديال؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
منتخب الأردن يستعد لمواجهة فلسطين بهدف مهم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل منتخب الأردن لكرة القدم تدريباته المكثفة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، تحضيرًا لمواجهة فلسطين الثلاثاء، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من تصفيات آسيا للدور الحاسم والمؤهل إلى كأس العالم 2026.

ويسعى المدير الفني لمنتخب الأردن جمال سلامي، لمعالجة الأخطاء التي شهدتها المباراة الأولى أمام الكويت والتي جرت في عمان وانتهت بالتعادل 1-1.

وتقف مجموعة تحديات أمام "النشامى" في مباراة فلسطين وتتمثل بغياب نجمه الأول موسى التعمري للإصابة، والعمل على تصحيح الأخطاء في التشكيلة والتبديلات التي كانت سبباً مباشراً في التفريط بنقاط الفوز أمام الكويت.

ويتصدر منتخب العراق ترتيب منتخبات المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط يليه الأردن والكويت وفلسطين وكوريا الجنوبية ولكل منهما نقطة واحدة، وأخيرًا منتخب عُمان بلا أي نقطة.

 مواجهة صعبة.. منتخب الأردن أمام خيار وحيد

يشارك منتخب الأردن في تصفيات الدور الحاسم، وسقف طموحاته ارتفع أكثر مما مضى، فهو منذ أربعين عامًا وتحديدًا منذ تصفيات عام 1986 وهو يحاول ويقاتل من أجل تحقيق حلمه في الوصول لأول مرة بتاريخه لكأس العالم، لكنه لم ينجح بذلك.

وأصبحت حظوظ المنتخبات الآسيوية أكبر في بلوغ مونديال 2026، بعد أن ارتفعت حصة قارة آسيا إلى 8.5 مقعد بدلًا من 4 مقاعد، مما سيعزز من يعزز من فرصة المنتخبات التي لم يسبق لها التأهل للعب في هذا الحدث العالمي.

ولا شك أن مواجهة فلسطين لن تخلو من الصعوبة، فمنتخب النشامى ترك أكثر من علامة استفهام بعد أدائه وتعادله مع الكويت، وتعرض لهزة في الثقة، فضلًا عن أنه أصبح مطالبًا بالعودة بالنقاط الثلاثة من خارج أرضه لتعويض النقطتين اللتين استنزفهما في أرضه أمام الكويت.

وفي ضوء ما سبق فإن أي نتيجة غير الفوز، تعد إخفاقًا جديدًا لمنتخب الأردن الذي تنتظر منه الجماهير الكثير؛ خاصة أنه يشارك في تصفيات المونديال في عام توج به لأول مرة بالتاريخ وصيفًا لكأس آسيا.

 التاريخ يبتسم في وجه النشامى

تعد كرة القدم الأردنية بشكل عام متطورة أكثر من نظيرتها الفلسطينية التي تعاني من إلغاء المسابقات المحلية هذا العام بسبب الحرب، فضلًا عن محدودية الإمكانات المتوفرة والتي تحد من تطلعات "الفدائي" في تجهيز نفسه بالشكل الأمثل لأي استحقاق يشارك به.

وقد التقى منتخب الأردن بمنتخب فلسطين في 15 مواجهة؛ حيث لم يسبق له أن تعرض للخسارة أمامه سوى مرة واحدة، ما يعني أن التاريخ يبتسم في وجه النشامى.

ولعب منتخب الأردن ضد لى مر التاريخ 15 مواجهة حيث فاز النشامى في 8 منافسات وتعادلا في 6 وانتصر منتخب فلسطين مرة واحدة.

ورغم الظروف الصعبة التي تحيط بمنتخب فلسطين إلا أنه يمتلك لاعبين على مستوى عال من الخبرة والمهارة والنضوج وهو ما جسده بتعادله السلبي مع كوريا الجنوبية.

شارك: