قائمة الأرجنتين لتصفيات مونديال 2026.. غياب ميسي وضم ديبالا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
-
آخر تعديل:
2024-08-27 00:49
أرشيفية- ليونيل ميسي وباولو ديبالا وأنخيل دي ماريا في تدريبات منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن المدرب ليونيل سكالوني قائمة الأرجنتين لتصفيات مونديال 2026، والتي شهدت غياب اسم النجم والقائد ليونيل ميسي عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني بطل العالم للمباراتين ضد تشيلي وكولومبيا في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويغيب ميسي عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في منتصف الشهر الماضي خلال نهائي بطولة كوبا أمريكا من دون أن يمنع ذلك بلاده من الاحتفاظ باللقب القاري بعد الفوز على كولومبيا (1-0).

وفتح غياب ميسي الباب أمام انضمام باولو ديبالا إلى قائمة الأرجنتين في التصفيات المونديالية، حيث يخوض التانغو مباراتين في الشهر القادم.

وأضيف اسم ديبالا إلى قائمة التانغو التي ستواجه تشيلي في الخامس من الشهر المقبل في بوينس أيرس ثم كولومبيا بعدها بخمسة أيام في بارانكيا ضمن الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وبعدما أعلن اعتزاله الدولي، غاب اسم الجناح أنخيل دي ماريا عن تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني الذي استعان بعنصر الشباب بضمه فالنتين باركو (20 عامًا) لاعب إشبيلية الإسباني، إيسيكييل فيرنانديز (22 عامًا) لاعب القادسية السعودي، ماتياس سوليه (21 عامًا) روما الإيطالي، جوليانو سيميوني (21 عامًا).

وتتصدر الأرجنتين ترتيب مجموعة أمريكا اللاتينية في التصفيات بـ15 نقطة من 6 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن الأوروغواي الثانية، فيما تحتل كولومبيا المركز الثالث بـ12 نقطة.

قائمة الأرجنتين لتصفيات مونديال 2026

  • حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، خوان موسو (أتالانتا)، خيرونيمو رولي (مارسيليا)، والتر بينيتيز (أيندهوفن). 
  • خط الدفاع: غونزالو مونتييل (إشبيلية)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد)، ليوناردو باليردي (مارسيليا)، كريستيان روميرو (توتنهام)، خيرمان بيتسيلا (ريفر بليت)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، نيكولاس تاليافيكو (ليون)، فالنتين باركو (إشبيلية).
  • خط الوسط: غيدو رودريغيز (وست هام يونايتد)، لياندرو باريديس (روما)، أليكسيس ماك أليستر (ليفربول)، رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد)، إيزيكييل فرنانديز (القادسية)، إنزو فرنانديز (تشيلسي)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام)، نيكولاس غونزاليس (يوفنتوس).
  • خط الهجوم: ماتياس سوليه (روما)، أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد)، لاوتارو مارتينيز (إنتر)، فالنتين كاربوني (مونزا)، خوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد)، جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، فالنتين كاستيانوس (لاتسيو)، باولو ديبالا (روما).
شارك: