ماذا تعرف عن حارس ميسي الشخصي ذي الأصل العربي "ياسين شيوكو"؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 00:11
مشجع يقتحم الملعب وحارس ليونيل ميسي الشخصي يمنعه بالقوة (leparisien)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الحارس الشخصي لنجم إنتر ميامي الأمريكي ليونيل ميسي (36 عامًا) الأضواء، خلال المباراة أمام لوس أنجلوس إف سي أمس الإثنين 4 سبتمبر/ أيلول، لحساب المرحلة الـ30 من الدوري الأمريكي لكرة القدم.

قدّم ميسي تمريرتين حاسمتين ليقود إنتر ميامي للفوز على لوس أنجلوس إف سي (3-1). لكن لقطة البطولة ذهبت إلى حارسه الشخصي، الذي تدخّل بسرعة وقوة، ليمنع هرولة أحد المشجعين باتجاه ميسي.

ودلف مشجّع يرتدي قميص برشلونة إلى أرضية ملعب (BMO Stadium) وركض نحو ميسي، قبل أن يتعامل معه الحارس.

تداولت وسائل إعلام لقطات مختلفة للحارس الشخصي لميسي، حيث كان واقفًا على خط الملعب في أثناء المباراة، وعقب صافرة النهاية التحق باللاعب ومشى بجانبه وصولًا إلى النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس، ثم إلى الحافلة.

من حارس ميسي الشخصي؟

يُدعى حارس ميسي الشخصي بـ ياسين شيوكو -من أصل عربي- وهو لاعب فنون قتالية مختلطة (MMA). وحسب تقارير، فقد خدم في القوات البحرية للجيش الأمريكي، واختارته إدارة نادي إنتر ميامي ليكون حارسًا لميسي.

المثير في الأمر، أنه ورُغم أن نجوم كرة القدم عادةً ما يحظوا بحرس شخصي، فقد فاق ياسين إجراءات الحراسة الاعتيادية.

شاهد أبرز لقطات حارس ميسي الشخصي

يرافق ياسين ميسي داخل الملعب في أثناء سير المباريات ولا يغفل عنه لحظة، حيث يقف على خط الملعب طيلة الدقائق التسعين، ويركض على الخط تبعًا لحركة ميسي، كما رصدت كاميرات الإعلام الأمريكي.

نال ياسين شهرة فائقة بعد انتشار لقطات حراسته لميسي، لكنه كان شهيرًا أيضًا قبل ذلك؛ إذ يمتلك في حسابه عبر إنستغرام 150 ألف متابع، يشاهدون باستمرار فيديوهاته في الفنون القتالية وحركات الدفاع عن النفس.

وكما يظهر في مقاطع الفيديو لحساب ياسين، فإنه لعب لسنوات في رياضة الفنون القتالية المختلطة ويتقنها بصورة جيدة، ونشر شيوكو صورة مع بطل العالم المعتزل، الروسي حبيب نورمحمدوف، في إسبانيا عام 2021.
 


كم راتب حارس ميسي الشخصي؟

يتقاضى ياسين 3.5 ملايين دولار سنويًا من إنتر ميامي، نظير حراسة ميسي على الدوام طيلة فتره تعاقده مع النادي، بما في ذلك حراسة شخصية لزوجة ميسي أنتويلا وأطفاله الثلاثة تياغو وماتيو وسيرو.

يشمل فريق الحراسة الذي يترأسه ياسين، 50 فردًا يحيطون بمنزل ميسي وعائلته، حسب يومية آس (As) الإسبانية.

سجّل ميسي 11 هدفًا من 11 مباراة مع إنتر ميامي في كل المسابقات، فضلًا عن تقديم 5 تمريرات حاسمة لزملائه.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي (حتّى 5 سبتمبر 2023)
المسابقةمباراةهدفأسيست
كأس الدوريات7101
الدوري الأمريكي312
كأس أمريكا1-2
الإجمالي11115
شارك: