مؤشر مهم.. إبراهيم دياز البديل الأكثر أهمية في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
إبراهيم دياز يحقق انطلاقة مثالية مع ريال مدريد في الموسم الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المغربي إبراهيم دياز في فرض نفسه نجمًا هامًا في تشكيلة ريال مدريد خلال منافسات الموسم الجديد 2024-2025، والذي يسعى من خلاله النادي الملكي إلى المحافظة على لقبيه في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد.

ورغم تألقه اللافت في الأسابيع الأولى من الموسم الرياضي الجديد، فإن المهاجم المغربي بعث رسالة غير مباشرة إلى مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مفادها ضرورة الإبقاء عليه بديلًا من أجل إشراكه كورقة رابحة قادرة على قلب المباريات في أمتارها الأخيرة.

وبعد 4 أسابيع في الدوري الإسباني، شارك نجم المنتخب المغربي في 4 مباريات مع ريال مدريد، ظهر في 3 مباريات منها بديلًا، مع اللعب أساسيًا أمام لاس بالماس، وهي أسوأ مبارياته على الإطلاق، مما دفع البعض للقول إن النجم المغربي بات من نوعية اللاعبين الذين يفضلون أداء دور "الجوكر" في المباريات الحاسمة.

ويملك إبراهيم دياز تقييمًا عامًا في مبارياته مع ريال مدريد هذا الموسم بلغ (7.13) نقاط، ليحتل المركز الحادي عشر ضمن قائمة أفضل لاعبي النادي الملكي وفقًا للأرقام الصادرة عن موقع "سوفا سكور" الشهير، متفوقًا على نجوم كبار أمثال داني كارفاخال، لوكا مودريتش، والوافد الجديد إندريك.

إبراهيم دياز.. البديل الساحر في ريال مدريد

بعد 4 مباريات في الدوري الإسباني، تمكن نجم أسود الأطلس من تسجيل هدف واحد وتقديم تمريرة حاسمة، خلال (94) دقيقة، خاضها من إجمالي (360) دقيقة ممكنة، لكن اللافت للانتباه أن مواجهة لاس بالماس كانت الأسوأ للاعب المغربي على الإطلاق هذا الموسم، بعد ظهوره أساسيًا لتعويض الإنجليزي المصاب جود بيلينغهام.

وفي مواجهة بلد الوليد، ظهر النجم المغربي بديلًا في الدقيقة (69) ورغم ذلك حصل على تقييم (8.1) نقاط، وهو ثالث أعلى تقييم بين كافة لاعبي الفريقين، خلف فيديريكو فالفيردي (8.4) نقاط، وإيدير ميلياتو (8.2) نقاط، كما حصل على تقييم (7.4) نقاط حينما شارك بديلًا أمام ريال بيتيس في الدقيقة (65)، وهو أعلى تقييم بين الاحتياطيين: لوكا مودريتش (6.8)، إندريك (6.6)، فيران غارسيا (6.6).

الآن بات من الممكن فهم الأسباب التي دفعت المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي لرفض فكرة بيع مهاجم أسود الأطلس خلال ميركاتو الصيف الحالي، والإبقاء عليه رغم ازدحام خط الهجوم بنجوم أمثال كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، رودريغو غوس، وأردا غولر، باختصار لأن النجم المغربي هو الورقة البديلة الأكثر ربحًا في النادي الملكي هذا الموسم.

شارك: