لي كارسلي مدرب مؤقت يقود منتخب إنجلترا بعد رحيل ساوثغيت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
-
آخر تعديل:
2024-08-10 10:53
تعيين لي كارسلي مدربًا مؤقتًا لإنجلترا خلفًا لساوثغيت (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن تعيين مدرب جديد لقيادة منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، بشكل مؤقت، بعد رحيل المدرب غاريث ساوثغيت.

وقرر ساوثغيت الاستقالة من تدريب منتخب إنجلترا، بعد 48 ساعة من خسارة بلاده لقب كأس أمم أوروبا 2024، عقب الهزيمة من إسبانيا في المباراة النهائية (2-1)، وهي المرة الثانية تواليًا التي يخسر فيها اللقب بعد يورو 2021.

وجاء قرار المدرب بمثابة مفاجأة للاتحاد، حيث كان من المقرر أن يرحل المدرب بنهاية عقده، إلا أنه قرر الاستقالة بعد الفشل في التتويج بأي لقب، بالرغم من وصوله إلى نهائي اليورو مرتين تواليًا.

لي كارسلي يقود منتخب إنجلترا مؤقتًا بعد استقالة ساوثغيت

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد تم تعيين لي كارسلي مدربًا مؤقتًا لمنتخب إنجلترا الأول، قبل بدء مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2024-25".

لي كارسي يقود إنجلترا مؤقتًا

وأوضح الاتحاد الإنجليزي أن لي كارسلي سيظل في منصبه كمدرب لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، في البداية لمباريات سبتمبر/ أيلول خارج أرضه أمام جمهورية أيرلندا وعلى أرضه أمام فنلندا، ولكن مع وجود نية للبقاء في المنصب طوال الخريف، بينما يستمر بحث الاتحاد الإنجليزي عن مدرب جديد دائم للمنتخب الأول لكرة القدم.

ماذا قال لي كارسلي بعد توليه تدريب إنجلترا؟

ومن جانبه، قال كارسلي في تصريحات صحيفة عقب الإعلان الرسمي لتعيينه على رأس المنتخب الأول: "إنه لشرف لي أن أتولى قيادة إنجلترا هذا بشكل مؤقت، نظرًا لأنني على دراية كبيرة باللاعبين ودورة كرة القدم الدولية، فمن المنطقي أن أرشد الفريق بينما يواصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عملية تجنيد مدير جديد، أولويتي الرئيسية هي ضمان الاستمرارية، وهدفنا هو تأمين الصعود في دوري الأمم الأوروبية".

فيما قال مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "لي مدرب رائع ومعروف جيدًا لغالبية فريقنا الأول الحالي، بعد أن عمل مع معظمهم على المستوى الدولي أو مستوى النادي".

وأضاف: "إنه يقدم لنا حلاً مؤقتًا قويًّا للغاية، ونحن على ثقة من أنه سيؤدي بشكل جيد في مباريات دوري الأمم الأوروبية المقبلة، نحن ممتنون للي لتقدمه لإدارة الفريق، بينما نواصل عملية التوظيف لدينا".

من يقود منتخب إنجلترا بشكل دائم؟ 

وتشمل قائمة المرشحين المحتملين للاتحاد الإنجليزي مدرب توتنهام الأسترالي أنج بوستيكوغلو، إلى جانب كلّ من لي كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا ما دون 21 عامًا، وإيدي هاو مدرب نيوكاسل، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وغراهام بوتر مدربي تشلسي السابقين، والألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لبايرن ميونخ.

وأكّد الاتحاد الإنجليزي أنه يبحث عن مدرب قادر على قيادة وتطوير منتخب إنجلترا الأول للرجال للفوز ببطولة كبرى، وتصنيفه باستمرار واحدًا من أفضل المنتخبات في العالم.

وفي إشارة واضحة إلى الانتقادات التي تعرض لها ساوثغيت خلال الفترة التي قضاها في دور وصفه مدرب إنجلترا آنذاك غراهام تايلور بالمهمة المستحيلة، سلّط الاتحاد الضوء على الحاجة إلى قائد استثنائي، وشديد المرونة.

شارك: