على حساب مبابي.. هاري كين يقترب من حصد جائزة "تاريخية" في حفل الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
الإنجليزي هاري كين مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب مشجعو كرة القدم إقامة حفل جائزة الكرة الذهبية هذا العام 2024، مساء بعد غدٍ الإثنين (28 أكتوبر/ تشرين الأول)، في العاصمة الفرنسية باريس؛ حيث ستُوزَع جوائز "الأفضل في عالم اللعبة"، وفقًا لتقديرات مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتحظى جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنَح للاعب الأفضل في العالم، بالاهتمام الجماهيري الأكبر في الحفل، إلا أن هناك جوائز أخرى مهمة سيتم توزيعها، على غرار جائزة "غيرد مولر"، التي تُهدَى بصورة سنوية لـ"أفضل مهاجم".

جائزة "غيرد مولر" في حفل الكرة الذهبية للعام الرابع تواليًا

وظهرت جائزة  "غيرد مولر" لأول مرة في حفل جوائز الكرة الذهبية عام 2021. وقد تُوج المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي باللقب الفردي في أول نسختين، قبل أن يفوز النرويجي إيرلينغ هالاند بالجائزة العام الماضي 2023.

ويعتقد مراقبون أن جائزة "غيرد مولر 2024" ستكون لأحد النجمَين هاري كين أو كيليان مبابي، نظرًا لكونهما اللاعبَين الأكثر تسجيلًا للأهداف في الموسم الماضي 2023-24.

وسجّل كين 44 هدفًا بمختلف البطولات مع بايرن ميونخ الموسم الماضي، فيما أحرز مبابي (اللاعب الحالي لريال مدريد) العدد نفسه من الأهداف بصحبة باريس سان جيرمان، لكن المهاجم الإنجليزي يتفوق على نظيره الفرنسي، فيما يتعلق بحصيلة "الأهداف الدولية".

وهز كين الشباك 5 مرات مع منتخب إنجلترا خلال الموسم الماضي، 3 منها في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، فيما أخفق مبابي في تسجيل أكثر من 3 أهداف رفقة المنتخب الفرنسي، منها هدف وحيد من "ركلة جزاء" في اليورو.

ويعني ذلك أن كين يتفوق على مبابي بفارق هدفين (49 مقابل 47)، ليصبح نجم بايرن ميونخ في طريقه للتتويج بجائزة "غيرد مولر".

وسيمثل ذلك التتويج نقطة مهمة في تاريخ بايرن ميونخ؛ حيث سيكون كين أول لاعب من الفريق البافاري يحصد الجائزة المُسماة على اسم أسطورة النادي وهدّافه التاريخي، غيرد مولر.

يُذكر أن غيرد مولر مثّل نادي بايرن ميونخ خلال الفترة بين 1964 و1979، وقد تمكن من تسجيل 565 هدفًا خلال 607 مباريات خاضها بقميص النادي البافاري.

وقاد مولر بايرن ميونخ للتتويج بالكثير من الألقاب، أبرزها ثلاثية متتالية في دوري أبطال أوروبا (1974، 1975، 1976)، وقد فاز مع منتخب ألمانيا الغربية بلقبَي كأس أمم أوروبا 1972 وكأس العالم 1974.

شارك: