ليمام: أراهن على تأهل قطر للدور الثاني في مونديال 2022

2021-06-08 09:01
النجم التونسي السابق جمال الدين ليمام (Getty)
Source
+ الخط -

أشاد جمال الدين ليمام، نجم الكرة التونسية السابق بالاستعدادات التي تقوم بها قطر من أجل استضافة نهائيات كأس العالم 2022 وراهن على تقديمها أفضل نسخة في تاريخ البطولة العالمية.

وقال النجم الدولي السابق الذي احترف فيالبطولة الفرنسية نهاية عقد الثمانينات وأمضى مسيرة طويلة فيأكبر الأندية التونسية والعربية في تصريحات حصرية لـwinwin: "نعرف تماما صعوبة الإمكانيات في العالم العربي من أجل استضافة أحداث عالمية، ولكن قطر أثبتت منذ سنوات كامل قدرتها على استضافة مختلف التظاهرات الرياضية العالمية والقارية".

مضيفا: "لقد كسبت قطر خبرات كبيرة جراء احتضانها لأكبر البطولات بدءا من دورة الألعاب الآسيوية ومرورا ببطولات العالم لمختلف الألعاب المهمة مثل ألعاب القوى والسباحة، إضافة للدورات العربية. ولهذا فهي تملك كل القدرة على التخطيط السليم من أجل التحضير لمثل هذا الحدث الضخم المتمثل بكأس العالم".

مؤكدا: "لقد تابعت خلال السنوات الماضية تطور المنشآت في قطر، وكيف تم تشييد الملاعب ومختلف المرافق، كما أن الجانب التنظيمي يسير بالشكل المثالي، كل هذه العوامل ستكفل حتما مشاهدة كأس عالم استثنائية على كافة المستويات، أعتقد أن العالم بأسره سيصاب بالدهشة عندما تبدأ النهائيات بعد عامين".

وحول المنتخب القطري مستضيف النهائيات قال: "أتابع استعداداته منذ عامين، خصوصا بعد أن توج بكأس آسيا 2019. أعتقد أن البرنامج الموضوع سيكفل للفريق الاحتكاك بأفضل المنتخبات والمدارس الكروية العالمية. هذا التنوع سيعطي الفريق واللاعبين خبرة اللعب أمام منافسين كبار مثل بطولة كوبا أميركا والكأس الذهبية، وفي تصفيات أوروبا. لذلك لن أبالغ في ترشيحه للتأهل إلى الدور الثاني، إذ ملك العناصر اللازمة لهذا الهدف". 

شارك: