ليكيب: مبابي يستطيع مغادرة باريس في عام 2024

تاريخ النشر:
2022-09-13 13:19
-
آخر تعديل:
2022-09-13 14:52
الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، لم يوقع على عقد جديد مع ناديه لمدة 3 مواسم كما أُعلن، بل وقع فعليًا لمدة موسمين، مع سنة أخرى اختيارية بموافقة اللاعب.

وبحسب ما أوردته الصحيفة نقلاً عن مصدر في نادي باريس سان جيرمان، فإن مبابي يمكن أن يكون حرًا في عام 2024، إذا ما رفض تفعيل بند السنة الثالثة في عقده مع حامل لقب الدوري الفرنسي.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية ما كشفت عنه "ليكيب"، وأشارت إلى أن نادي ريال مدريد يمكن أن يعود لسباق التعاقد مع المهاجم الفرنسي بعد عامين، وليس في غضون 3 أعوام كما كان يُعتقد سابقًا.

وأوضحت: "ابتداءً من الصيف المقبل، سيجد باريس سان جيرمان نفسه في نفس الوضع الذي كان عليه في عام 2021، مع لاعب كرة قدم يمكن أن يرحل مجانًا في عام 2024".

وأضافت "ماركا": "ليس من المستغرب أن يلتزم مبابي مع باريس سان جيرمان بعقد لمدة عامين فقط. كان طول العقد بالتحديد هو الذي أعاق مفاوضات التجديد لفترة طويلة. أراد النادي الفرنسي عقدًا طويلًا ليكون قادرًا على تأمين ركيزة لبناء مشروع متين عليه، لكن اللاعب أراد عقدًا قصيرًا قدر الإمكان لضمان وجود طريق للرحيل".

وكان باريس سان جيرمان قد أعلن في مايو/ أيار الماضي عن تجديد عقد مبابي حتى عام 2025، بعد شهور طويلة ارتبط فيها اسم اللاعب صاحب الـ23 عامًا بإمكانية الانتقال مجانًا هذا الصيف إلى ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن مبابي، بعد تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، أصبح يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا على مستوى العالم، بتقاضيه 50.5 مليون يورو سنويًا.

شارك: