ليكيب: اتفاق وشيك بين باريس سان جيرمان وبوكيتينيو لفسخ العقد

2022-06-15 16:52
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو/حزيران 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والمدير الفني للفريق الأول ماوريسيو بوكيتينيو يتفاوضان بالفعل بشأن تسوية لفسخ تعاقد المدرب الأرجنتيني.

وحسبما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، يوم الأربعاء 15 يونيو/ حزيران، فإن النادي الباريسي ومحامي بوكيتينيو قد اقتربا من التوصل إلى اتفاق لفسخ التعاقد، مشيرةً إلى أن قيمة التعويض تصل إلى نحو 15 مليون يورو.

وتولى بوكيتينيو الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان في يناير/كانون ثاني 2021 خلفًا للألماني توماس توخيل، وفي ذلك الموسم، لم يتمكن المدرب الأرجنتيني من قيادة الفريق للفوز ببطولة الدوري الفرنسي، الذي توج به في النهاية فريق ليل، كما لم يتوج بدوري أبطال أوروبا، الذي حصل عليه تشيلسي تحت إمرة توخيل نفسه.

وفي الموسم الماضي 2021-22، كان سقف التوقعات عاليًا جدًّا، مع انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرخيو راموس، لكن بينما توج نادي العاصمة الفرنسية بالدوري بسهولة، فإن الطريقة التي سقط بها الفريق أمام ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لم تكن في صالح بوكيتينيو، حيث تم إقصاؤه بنتيجة 2-3 بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

صحيفة "ليكيب" تؤكد أن العلاقة انتهت تقريبًا بين باريس سان جيرمان وماوريسيو بوكيتينيو

وبعد رحيل البرازيلي ليوناردو عن منصب المدير الرياضي، وتعيين البرتغالي لويس كامبوس مستشارًا رياضيًّا، أبلغ باريس سان جيرمان بوكيتينيو رسميًّا يوم الجمعة الماضي 10 يونيو بأنه لن يكمل العام الأخير المتبقي في عقده.

ووفقًا للصحافة الفرنسية، فإن المرشح الأوفر حظًّا لخلافة المدرب الأرجنتيني هو كريستوف غالتييه، الذي تُوج بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2020-2021 مع ليل؛ لكنه واجه عامًا صعبًا مع نادي نيس في الموسم التالي.

شارك: