حكيمي يكشف سر انتصار باريس سان جيرمان على جيرونا في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي شارك في انتصار باريس سان جيرمان على جيرونا بدوري أبطال أوروبا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد النجم المغربي أشرف حكيمي (25 عامًا)، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، أن مواجهة جيرونا أمس الأربعاء (18 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كانت "صعبة للغاية".

وبدت مباراة سان جيرمان وجيرونا، التي أُقيمت في ملعب "حديقة الأمراء"، أقرب للانتهاء بالتعادل السلبي (0-0)، لكن حارس الفريق الإسباني، باولو غازانيغا، سجّل هدفًا بالخطأ في مرماه؛ حيث غالطته تمريرة عرضية أرسلها الظهير الأيسر للباريسيين، نونو مينديز، عند الدقيقة الأخيرة.

وقال حكيمي عقب المباراة إن "جيرونا حاول الاستحواذ" على باريس سان جيرمان وخلق "عددًا لا بأس به من المشكلات" لأنهم لعبوا "بشخصية سواء بالكرة أو بدونها"، لكن في الشوط الثاني تباطأ أداء الفريق الكتالوني بسبب الإرهاق، وتمكن الباريسيون من خلق "المزيد من الفرص" حتى انتهى بهم الأمر بتسجيل هدف الفوز.

وأبدى المدافع المغربي "سعادته" بالنقاط الثلاثة، لكنه أكد أن الفريق يجب أن يركز على تحقيق المزيد من الانتصارات، لأن الصيغة الجديدة لدوري أبطال أوروبا "صعبة".

كما أكد أنه على الرغم من رحيل كيليان مبابي عن فريق العاصمة الفرنسية، فإن "هدف النادي هو تقديم أداء جيد في جميع المسابقات ومحاولة الفوز بها جميعًا".

حكيمي: سان جيرمان قادر على التتويج بدوري الأبطال

وفي هذا الصدد، شدد الدولي المغربي على أن باريس سان جيرمان من أكثر الفرق المتطلعة للفوز بدوري أبطال أوروبا، لأنه لم يحرزها من قبل، كما يمتلك الفريق التشكيلة التي يمكنها تحقيق ذلك.

يُذكر أن نسخة الموسم الجديد (2024-25) من دوري أبطال أوروبا، تُقام بمشاركة 36 فريقًا، بدلًا من 32 كما جرت العادة بالأعوام الماضية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر رفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال إلى 36 ناديًا، مع استبدال مرحلة المجموعات بدور جديد أسماه "دور الدوري"؛ حيث سيخوض كل نادٍ مشارك 8 مباريات، وفقًا للقرعة التي أُجريت آليًا، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى في الترتيب النهائي إلى دور الـ16.

ويكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري الأبطال، من خلال مواجهات إقصائية تجمع بين الأندية أصحاب المراكز من التاسع حتى الـ24، فيما ستودع الأندية الـ12 الأخيرة المنافسات مبكرًا.

شارك: