ليفاندوفسكي مهدد بالغياب عن أكثر من مباراة في اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 16:40
البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة الإسباني (X/@LaczyNasPilka)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تلقى المنتخب البولندي لكرة القدم ضربة موجعة قبل انطلاق منافسات كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، بعد تعرض نجمه الأول روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة إلى إصابة.

وتعرض ليفاندوفسكي لإصابة في فخذه خلال مباراة ودية ضد تركيا يوم الإثنين الماضي، والتي انتهت بفوز بولندا (2-1)، ما ستحرمه بالتأكيد من خوض المباراة الأولى لبلاده ضمن منافسات المجموعة الرابعة يوم الأحد ضد هولندا.

كما أشارت عدة تقارير إلى إمكانية عدم مشاركة المهاجم الهداف ليفاندوفسكي في دور المجموعات لكأس أوروبا المقرر انطلاقها الليلة، وهو ما دفع مدربه ميخال بروبييرش إلى أن يخرج للتوضيح.

بروبييرش يرد على تقارير غياب ليفاندوفسكي

ورَدَّ مدرب المنتخب البولندي ميخال بروبييرش على التقارير التي تتحدث عن إمكانية عدم مشاركة مهاجمه في دور المجموعات، كاشفًا أن هداف برشلونة الإسباني قد يكون جاهزًا لخوض المباراة الثانية ضد النمسا، بعد أسبوع في برلين.

ليفا حاضر في تدريبات بولندا اليوم

وبدا بروبييرش متفائلًا بإمكانية تعافي الهداف السابق لبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيين في الوقت المناسب، من أجل خوض مباراة الجولة الثانية ضد النمسا الجمعة المقبل، قائلاً: "قد ينضم روبرت للفريق للمباراة ضد النمسا. فوجئت عندما قرأت تعليقات تتحدث عن استحالة (التعافي سريعًا) حين يتعرض العضل لتمزق".

وتابع: "هناك درجات مختلفة في ما يتعلق بإصابة من هذا النوع. هناك تقدم في العلاج، والطاقم الطبي يفعل كل ما باستطاعته من أجل إعادته على قدميه"، كاشفًا "سيخوض روبرت التمارين الفردية اليوم (الجمعة)، لكن يجب أن تسألوا المعالجين الفيزيائيين عن التفاصيل. أنا لا أسألهم عن أمور مماثلة لأني أثق فيهم".

بجانب ليفا، كان مهاجم فيرونا الإيطالي، كارول شفيدرسكي قد تعرض لإصابة في الكاحل خلال الاحتفال بالهدف الأول ضد تركيا، لكن بروبييرش كشف أنه عاد إلى التمارين الجماعية.

وكانت بولندا خسرت لهذه النهائيات جهود المهاجم الآخر أركاديوش ميليك، الذي أصيب خلال المباراة الإعدادية الأولى أمام أوكرانيا (3-1).

وخضع ميليك لجراحة مجهرية في الغضروف المفصلي الأيسر، وفقًا لما أفاده فريقه يوفنتوس الإيطالي في بيان، من دون تحديد موعد نهائي لمدة غيابه.

وبعد لقاء هولندا ثم النمسا، تختتم بولندا مشوارها في المجموعة الرابعة بلقاء فرنسا وصيفة بطلة العالم في 25 يونيو/ حزيران.

شارك: