لياندرو تروسارد.. قاهر كبار الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 16:40
البلجيكي لياندرو تروسارد لاعب نادي أرسنال (X/@ParteyHive)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش النجم البلجيكي لياندرو تروسارد لاعب نادي أرسنال، في أفضل فتراته على الإطلاق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انضمامه إلى "الغانرز" في يناير/ كانون الثاني 2023.

وأظهر الجناح المهاري -الذي انضم إلى صفوف النادي اللندني من برايتون مقابل 38 مليون يورو فقط، في صفقة كانت تعد بديلة لصفقة الأوكراني ميخايلو مودريك بعد توقيعه لتشيلسي- قدراته الكبيرة مع المدفعجية هذا الموسم، وأسهم في النتائج المحققة، آخرها تسجيله هدف الفوز على مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد، ضمن منافسات البريميرليغ.

ونجح تروسارد (29 عامًا) في إجبار المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على الاعتماد عليه بشكل أساسي، بعد أن كان يستخدمه كورقة رابحة في الشوط الثاني، بفضل إسهاماته الحاسمة هذا الموسم في الدوري ودوري أبطال أوروبا أيضًا، بجانب تراجع مستوى غابرييل مارتنلي.

تروسارد قاهر الستة الكبار

وبعد هدفه في شباك مان يونايتد، حقق لياندرو تروسارد رقمًا مميزًا أمام الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن قضى 6 مواسم في البطولة مع أرسنال وبرايتون.

ووفقًا لإحصائية من منصة "Squawka" المختصة في إحصاءات كرة القدم، فإن الدولي البلجيكي سجل 44.7% من أهدافه في البريميرليغ بجميع المواسم، ضد أندية البيغ 6، من ضمنهم فريقه الحالي أرسنال الذي سجل في شباكه بقميص برايتون.

ونجح تروسارد في تسجيل 38 هدفًا بـ169 مباراة لعبها حتى الآن في بطولة الدوري، من ضمنها 17 هدفًا في شباك أكبر 6 أندية في تاريخ المسابقة (أرسنال– توتنهام– تشيلسي– ليفربول– مانشستر يونايتد– مانشستر سيتي).

وكان لنادي ليفربول النصيب الأكبر من أهداف البلجيكي بـ6 أهداف، من بينها ثلاثية "هاتريك" في موسم 2022-23 بقميص برايتون، يليه تشيلسي بـ4 أهداف، فيما سجل تروسارد هدفين في شباك كل من توتنهام، ويونايتد والسيتي، وهدفًا في شباك أرسنال.

بالإضافة إلى ذلك، كان هدف الدولي البلجيكي في مرمى أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، هو الذي ينقصه ليسجل في جميع استادات الفرق الستة.

جدير بالذكر أن تروسارد قد شارك في 33 مباراة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي مع أرسنال، ونجح في تسجيل 12 هدفًا وصناعة هدف وحيد.

شارك: