في غياب ميسي.. لويس سوايز يكتب تاريخًا جديدًا في إنتر ميامي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 17:23
لويس سواريز محتفلًا بهدفه القياسي وتأهيل إنتر ميامي إلى "بلاي أوف" الدوري الأمريكي (X/InterMiamiCF)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل لويس سواريز المهاجم الأوروغواياني المخضرم، تاريخ ناديه إنتر ميامي الأمريكي، بعد أن أسهم بشكل رئيسي في تأهله إلى مرحلة الصراع على لقب "بلاي أوف" ضمن الدوري الأمريكي لكرة القدم "MLS"، وتحقيق رقم قياسي غير مسبوق.

وعلى الرغم من غياب قائده ونجمه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المُصاب، فقد بات النادي الزهري أول فريق يبلغ محطة الـ"بلاي أوف"، بفوزه على منافسه سينسيناتي بثنائية نظيفة حملت توقيع الـ"بيستوليرو" في الدقيقتين الأولى والسادسة.

وبفضل هدفي لويس سواريز اللذين أمّنا الفوز الثمين، أصبح إنتر ميامي صاحب الـ56 نقطة يتقدم بفارق ثماني نقاط على سينسيناتي صاحب المركز الثاني في المنطقة الشرقية، في حين يتزعّم لوس أنجليس غالاكسي المعسكر الغربي للمسابقة برصيد 52 نقطة وبفارق 5 نقاط عن جاره نادي لوس أنجليس.

لويس سواريز يخطف الأضواء في غياب الـ"بولغا"

وبعيدًا عن أهمية هدفي نجم "لا سيليستي" في ميزان تأهل إنتر ميامي إلى الأدوار الإقصائية، فإنّ الحدث الإحصائي المميز، تمثّل في الهدف الافتتاحي القياسي لسواريز في اللقاء، والذي جاء تحديدًا بعد 32 ثانية فقط من صافرة البداية، ليبصم مهاجم برشلونة السابق، على أسرع هدف في تاريخ النادي الأمريكي حتى الآن.

وبهدفيه الجديدين، دخل لويس سواريز صاحب الـ37 عامًا في دائرة الصراع الجدّي على لقب هداف المسابقة، حيث بات يحمل في رصيده 14 هدفًا (18 هدفًا باحتساب جميع المسابقات) مقتسمًا المركز الثالث مع دانيال غازداغ، مهاجم فيلادلفيا يونيون، ويتخلف بفارق هدفين عن الوصيف دينيس بوانغا مهاجم لوس أنجليس وبثلاثة أهداف عن ثنائي القمة، كريستيان أرانغو (ريال سالت ليك) وكريستيان بينتيكي (دي سي يونايتد).

واللافت في أرقام هجوم إنتر ميامي عمومًا، هو أنّه الفريق الذي يملك معدّلًا تهديفيًا غزيرًا، هو الأعلى بين أندية الدوري الأمريكي جميعًا بشقّيها الشرقي والغربي، حيث وقّع 58 هدفًا إلى الآن أي بمعدل 2.2 هدفًا في المباراة الواحدة.

على جانب آخر، يأمل إنتر ميامي ومدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو، استمرار نجاعة لويس سواريز حتى موعد عودة الـ"بولغا"، الذي يعاني من إصابة في كاحله تعرض لها في نهائي كوبا أمريكا الشهر الماضي عندما توج مع منتخب بلاده في اللقب بالفوز على كولومبيا، خلال البطولة التي احتضنتها ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.

ويترقّب فريق مدينة ميامي عودة ميسي إلى الملاعب قبل نهاية الموسم المنتظم بتاريخ 19 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويرجو أن يستعيد نجمه الأرجنتيني كامل مؤهلاته قبل مرحلة البلاي أوف التي تنطلق بعد ذلك بأسبوع واحد.

شارك: