لويس سواريز يقود أتلتيكو مدريد لانتصار يضاعف هموم برشلونة!

2021-10-03 01:01
لويس سواريز يسجل هدفه في مرمى برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

انتصر أتلتيكو مدريد على برشلونة بهدفين نظيفين في لقاء الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" الذي احتضنه اليوم السبت 2 أكتوبر/تشرين الأول، ملعب (واندا ميتروبوليتانو).

وكان أتلتيكو الأخطر منذ البداية، وحاول الفرنسي ليمار بتسديدة مرت قريبة من القائم الأيسر، وأتبعه جواو فيليكس بواحدة كانت أكثر خطورة بتسديدة من على مشارف المنطقة مرت بجانب القائم الأيمن، وهزت كرة البلجيكي يانيك كاراسكو من ركلة حرة بعيدة في الشباك العليا لمرمى الألماني مارك أندري تير شتيغن.

ونجح أتلتيكو في الوصول إلى الشباك بعدها بهدف رائع من ليمار، إثر تمريرات ثلاثية بدأها جواو فيليكس بتمريرة إلى سواريز الذي حول الكرة بدوره إلى الفرنسي ليمار الذي اخترق المنطقة، وسدد كرة قوية في زاوية صعبة على الحارس (23).

وحاول برشلونة العودة إلى اللقاء وكان قريباً من التعادل بتسديدة من البرازيلي فيليب كوتينيو مرت بجانب القائم الأيسر، ليرد عليه سواريز بكرة مرت بجانب القائم الأيسر. وبينما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وجه أتلتيكو ضربة قاضية بإحرازه الهدف الثاني، عن طريق لويس سواريز الذي سجل في شباك فريقه السابق للمرة الأولى، بعد أن انفرد بشكل مريح، وواجه الحارس وسدد في الشباك بسهولة (44).

وبعد هذه الخسارة، يكون برشلونة قد لعب 7 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم (له مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة ضد إشبيلية) انتصر في 3 وتعادل في مثلها وخسر مباراة واحدة (أتلتيكو مدريد). ويواجه المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي شاهد مباراة أتلتيكو مدريد من المدرجات بسبب الإيقاف، شبح الإقالة من منصبه لسوء نتائج الفريق محليا وأوروبيا.
 


وبانتصار أتلتيكو مدريد، يرتفع رصيده إلى النقطة 17، محتلا وصافة ترتيب الليغا بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد، الذي يواجه إسبانيول غدا الأحد، بينما توقف رصيد برشلونة عند النقطة الـ12 في المركز الـ9.

أوساسونا يخطف فوزا قاتلا أمام رايو فاييكانو 
 

وتمكن أوساسونا من تحقيق فوز قاتل أمام ضيفه رايو فاييكانو، في مباراة أقيمت اليوم السبت على ملعب (إل سادار). وكاد التعادل السلبي أن يحكم اللقاء عقب انتهاء الوقت الأصلي دون أن يتمكن أي من الفريقين من هز الشباك، ولكن مانويل سانشيز تمكن من تسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. 

وبانتصاره، الثاني على التوالي، بعدما حقق في الجولة الماضية أيضا فوزا قاتلا على ملعب ريال مايوركا (3-2)، صعد أوساسونا إلى المركز الخامس بترتيب الليغا ورفع رصيده إلى 14 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام رايو فاييكانو الذي تراجع للمرتبة السادسة.


ريال مايوركا يزيد من جراح ليفانتي
 

 وانتصر ريال مايوركا اليوم السبت على فريق ليفانتي بهدف دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (إيبيروستار). وجاء هدف ريال مايوركا والمباراة الوحيد عن طريق إدريسو بابا في (75). وشهدت المباراة خشونة مفرطة من جانب لاعبي كلا الفريقين، حيث أشهر حكم اللقاء 8 بطاقات صفراء (4 لأصحاب الأرض و4 للضيوف). 
 
وفشل فريق ليفانتي حتى الآن في تحقيق أول انتصار له في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث لعب 8 مباريات خسر 4 وتعادل في مثلها. وبانتصاره رفع مايوركا رصيده إلى النقطة الـ11 محتلا المركز الـ11 في جدول الترتيب، بينما توقف رصيد ليفانتي عند النقطة الـ4 في المركز الـ17. 

 

قادش وفالنسيا.. لا غالب ولا مغلوب
 

سيطرت نتيجة التعادل السلبي على مباراة قادش وفالنسيا التي أُقيمت اليوم السبت على ملعب (رامون دي كارانزا). وغابت الأهداف عن المباراة، لكن حضرت الخشونة والندية من جانب كلا الفريقين، حيث أشهر حكم المباراة 7 بطاقات صفراء (3 لأصحاب الأرض و4 للفريق الضيف). 
 

ورفع "الخفافيش" رصيدهم إلى النقطة الـ12 في المركز الـ9 بعد تحقيق 3 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين في الليغا، بينما رفع قادش رصيده إلى النقطة الـ7 في المركز الـ14 بانتصار واحد و4 تعادلات و3 هزائم.

شارك: