لماذا يُعد ميسي الأقرب للتتويج بجائزة ذا بيست؟

2023-02-27 20:37
ليونيل ميسي يحمل كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار نحو مدينة باريس الفرنسية لمتابعة حفل جائزة "The Best" الذي سيحدد لقب أفضل لاعب في العالم، حيث أصبح ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان المرشح الأوفر حظًا لحصد الجائزة لعام 2022، ليواصل مسلسل جمع الجوائز الفردية.

ويتنافس ميسي مع زميله في النادي الباريسي، كيليان مبابي، بالإضافة إلى النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد، لكن البرغوث يُعد المرشح الأقرب لأن يقف على منصة التتويج بالجائزة المقدمة من الفيفا.

وأسهمت الكثير من العوامل في تقدم ميسي على منافسيه، كي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم، بمسافة كافية، حتى إن أغلب الصحفيين والمتابعين اعتبروا لقب هذا العام محسومًا لصالح قائد منتخب الأرجنتين.

كأس العالم قطر 2022

في أغلب تصريحات ميسي قبل كأس العالم قطر 2022 لم يكن يرشح بلاده للفوز باللقب، لكن رويدًا رويدًا بدأ يتحقق الحلم، فسارعت الأرجنتين للمضي قدمًا في البطولة، حتى وصلت إلى المباراة النهائية، أمام فرنسا، وظلت التوقعات تؤكد أن رفاق كيليان مبابي هم الأكثر قوةً ووزنًا للفوز باللقب.

لكن المباراة النهائية التي جرى وصفها بأنها الأجمل من بين النسخ السابقة للمونديال شهدت تقلبات كبيرة بداية من التقدم للأرجنتين والتعادل لفرنسا حتى وصلت إلى الشوطين الإضافيين ثم ركلات الترجيح، التي ابتسمت للتانغو.

وخلف إنجاز الأرجنتين, الذي لم يتحقق منذ نسخة المكسيك 1986 الذي ظل صادمًا 36 عامًا حتى جاء الجيل الحالي ليعيد الكأس إلى أحضان بوينوس آيرس، كان يقف ميسي، الذي حارب تقدم العمر وشارك في كل دقائق البطولة، ولم يشكُ حتى من ألم العضلات الذي أصابه في بعض المباريات وحاجته إلى الراحة.

أرقام قياسية

لم يكن ميسي بمثابة المتفرج خلال أداء الأرجنتين في كأس العالم بل شارك بقوة في صنع الحدث، فأصبح ثاني هدافي البطولة برصيد 7 أهداف خلف المتصدر كيليان مبابي (8 أهداف)، ليحصل قائد التانغو على جائزة أفضل لاعب في البطولة وكانت تلك الجائزة بمثابة التمهيد لجائزة ذا بيست.

ورفع ميسي عدد أهدافه في مسابقات كأس العالم بصفة عامة إلى 13 هدفًا معادلًا بذلك رقم الأسطورة الفرنسية جاست فونتين، فيما أسهمت أرقام البرغوث في أن تكون بلاده أول حامل للقب كوبا أمريكا يفوز بنسخة المونديال، في توضيح للدور الذي لعبه أيضًا في منح الحماس لزملائه من أجل مواصلة الطريق.

وكان ميسي أول لاعب في العالم يخسر المباراة النهائية وهو يحمل شارة القيادة (2014)، ويعود للفوز باللقب وهو في نفس وضعه كقائد للتانغو في إصرار كبير على تحقيق الهدف، وتحمل الضغوط.

وبات ميسي أكثر لاعب من أمريكا الجنوبية يسجل أهدافًا في البطولات الكبرى بـ26 هدفًا (13 بكأس العالم، و13 بكوبا أمريكا)، بعدما كسر رقم البرازيلي رونالدو 25 هدفًا (15 بكأس العالم، 10 بكوبا أمريكا)، في تأكيد على أن شغفه لم ينقطع.

بعيدًا عن الأرجنتين

قدم ميسي أداء فرديًا مميزًا في الدوري الفرنسي بعدما حقق لقب النسخة الماضية 2021-22، لقد استطاع ميسي الفوز باللقب ولعب 26 مباراة وسجل 6 أهداف، وصنع 15 أخرى في استمرار للدور الذي يلعبه في تقديم الهدايا لزملائه من أجل هز الشباك.

أما نسخة الموسم الحالي من الدوري الفرنسي فشهدت استمرار توهج البرغوث؛ فقد شارك في 20 مباراة وسجل 12 هدفًا وصنع مثلها، ليؤكد قدرته على مواصلة الطريق في الدوريات الكبرى بفضل إمكاناته.

المزيد من التعاطف

قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022، حظي ميسي بتعاطف الكثير من اللاعبين والمدربين الذين كانوا يرغبون في تتويج الأرجنتين باللقب من أجل أن تكون لعبة كرة القدم أكثر إنصافًا، مؤكدين أنه من حق ليونيل أن يرفع اللقب شأنه شأن أساطير مثل دييغو أرماندو مارادونا وبيليه.

ومع تحقيق ذلك على أرض الواقع سيصاحب التعاطف ذاته ميسي كي يحصل على لقب أفضل لاعب في العالم في حفل الفيفا اليوم، لأن من حق لاعب مثله أن يستمر في حصد الجوائز الفردية طالما كان قادرًا على العطاء رغم تقدمه في السن وبلوغه 35 عامًا.

وأكد الصحفي الشهير فابريتسيو رومانو أن ميسي سيفوز بجائزة "ذا بيست" اليوم بعد الإنجازات التي حققها في العام الماضي، في استمرار لاعتلاء النجم الأرجنتيني منصات التتويج الفترة الأخيرة.

وحصد ميسي لقب الكرة الذهبية 7 مرات، فيما نال جائزة "ذا بيست" مرتين بالإضافة إلى مرتين لقب أفضل لاعب في كأس العالم (2014) و(2022)، ويبدو أن مدينة باريس ستشهد رفع عدد الجوائز الفردية لقائد التانغو.

شارك: