لماذا يشعر دروغبا بالضرر من تاريخه مع عصام الحضري؟

2021-11-21 21:30
أرشيفية- الإيفواري ديدييه دروغبا لا ينسى منافساته القديمة ضد حارس المرمى المعتزل عصام الحضري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد النجم الإيفواري السابق ديدييه دروغبا أحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإفريقية، ومن أبرز المهاجمين الذي ارتدوا قميص تشيلسي الإنجليزي؛ حيث حصد خلال مسيرته العديد من الألقاب، وكان مصدر تهديد لحراس المرمى بفضل موهبته التهديفية العالية.

لكن هناك حارس مرمى يعترف دروغبا دائمًا أنه كان أقوى خصم واجهه على الإطلاق خلال مسيرته الكروية، وهو الحارس الأسطوري لمنتخب مصر عصام الحضري، والمُلقب بالسد العالي.

ولعب دروغبا ضد مصر في ست مناسبات خلال مسيرته الدولية، خمس منها جاءت ضد عصام الحضري، الحارس السابق للأهلي المصري، واستطاع مهاجم كوت ديفوار السابق إحراز 3 أهداف في مواجهاته الخمس أمام الحارس المصري، لكن بالرغم من هذا يشعر نجم تشيلسي السابق بالضرر من تاريخه أمام الحضري المشهور بين الجماهير المصرية باسم "السد العالي".

لماذا يرى الإيفواري ديدييه دروغبا أن المصري عصام الحضري أقوى خصم واجهه في مسيرته الكروية؟

في مبارياته الخمس ضد حارس المنتخب المصري عصام الحضري، فاز دروغبا في مناسبتين وتعادل مرة وخسر مباراتين، لكن الخسارتين كان لهما أثرٌ كبيرٌ في حرمان النجم الإيفواري من التتويج بكأس أمم إفريقيا.

كانت الخسارة الأولى لدروغبا أمام الحضري في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2006، حيث لعبت مصر صاحبة الأرض في النهائي أمام كوت ديفوار، وذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وخلال ركلات الترجيح، تصدى الحضري لركلتي جزاء، كانت إحداهما أمام دروغبا، ليسهم في حصول مصر على اللقب، وحرمان كوت ديفوار من التتويج.

أما الخسارة الثانية، فكانت في كأس أمم إفريقيا 2008، حيث تغلبت مصر على كوت ديفوار في نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وشهدت المباراة تألق لافت للحضري، وتصديه لكرة رأسية لا تُنسى من دروغبا، ليسهم في صعود الفراعنة إلى النهائي، والتتويج باللقب بعد الفوز على الكاميرون بهدف محمد أبو تريكة.

نجم تشيلسي السابق ديدييه دروغبا يمتدح عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر

كان دروغبا قد أجرى مقابلة تلفزيونية عبر قناة "المحور" المصرية في برنامج "ريمونتادا"، وأكد في تصريحاته أنه لم يتفاجأ من أن عصام الحضري هو مدرب حراس المرمى الحالي للمنتخب المصري، لكن ما صدمه هو أنه لم ينجح في الاحتراف الأوروبي.

وعند سؤاله عن الحضري، قال دروغبا مازحًا: "لماذا تريد أن تؤذيني؟ كانت مفاجأة أنه لم يلعب كثيرًا في أوروبا، الحضري بالنسبة لي هو أسطورة في كرة القدم، فهو تصدى لركلات الترجيح أمامنا، ولتسديدتي الرأسية من على خط المرمى".

وأنهى بقوله: "يمكنك أن ترى الطريقة التي كان يلعب بها، لقد فعل الكثير من أجل بلاده.. إن وجوده ضمن الجهاز الفني للمنتخب المصري يُعد تقديرًا لإنجازاته وخبرته وموهبته".

شارك: