لماذا لم يُغيّر توني كروس حذاءه مُنذ 11 عامًا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 14:22
حذاء توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا وريال مدريد (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتدي الدولي الألماني توني كروس متوسط ميدان ريال مدريد السابق ومنتخب ألمانيا الحذاء الرياضي ذاته الذي تم إصداره لأول مرة قبل 11 عامًا، في عام 2013؛ إذ يُفضل النجم الألماني التصميم القديم على الترقيات الحديثة، ويظهر الولاء للأحذية المميزة التي تساعده على تطبيق أسلوبه في اللعب.

ويكون لدى اللاعبين دائمًا الروتين الخاص بهم قبل المباريات، والذي يتعلق أحيانًا بالتفاؤل وجلب الحظ؛ إذ يحرص لاعبون مثلًا على أن تكون جواربهم بالارتفاع نفسه، وأكمام قمصانهم إما تكون طويلة دائمًا أو قصيرة دائمًا، لكن الأحذية عادةً ما تتغير، فعندما يتم إطلاق أحذية جديدة من إحدى الشركات، يتم استخدامها من كل اللاعبين الذين ترعاهم في غضون أيام، إلا أن كروس رفض ذلك دائمًا لسنوات عديدة.

لماذا لا يردد لاعبو منتخب إسبانيا النشيد الوطني بالمباريات؟

ويُعرف مايسترو وسط ألمانيا بقدراته الفنية المُذهلة على التمرير ورؤيته الرائعة ويتمتع بقدرات فريدة من نوعها داخل الملعب، ومع ذلك يحتفظ توني كروس بالحذاء نفسه مُنذ عام 2013.

والحذاء الذي يرتديه صاحب الـ"34" عامًا، اسمه (أديداس أديبور 11 برو)، وهو حذاء ينتمي إلى عصر مختلف بسبب تطريزه غير المعقد وكعبه البسيط مما يجعله يبدو قديمًا قليلًا مُقارنةً بالأحذية التي يتم إصدارها بشكل دوري وتخضع للتحديث بشكل مستمر مع إضافة تكنولوجيا متطورة.

ما سبب عدم تغيير حذاء توني كروس ؟

وتُشير التقارير إلى أن "المادة الجلدية" التي تم تصنيع حذاء توني كروس منها، هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم تغيير توني كروس الحذاء خلال تلك الفترة، وعلى الرغم من حرص كل الشركات الرياضية، دائمًا على ابتكار تصاميم وإجراء تعديلات جديدة لمحاولة مساعدة الرياضيين حتى في أصغر التحسينات على لعبتهم، فإن كروس رفض فرصة تجربة أي شيء جديد خلال الـ 11 عامًا الماضية؛ وظل مخلصًا للحذاء الذي يرى ببساطة أنه يناسبه.

وأجرت صحيفة "ذا أثيلتيك" العالمية، حوارًا مطولًا مع بيورغفين هرينسون مدير المنتجات في شركة "أديداس" العالمية للحديث عن حذاء توني كروس الأيقوني والذي يحمل أيضًا أسماء أطفال اللاعب الألماني الثلاثة عليه، وذلك بالقول: "عندما بدأ توني العمل مع أديداس لأول مرة، كان يرتدي حذاء بريداتور وذلك خلال اللعب في نادي باير ليفركوزن، وفي عام 2013 أطلقنا حذاء أديداس أديبور 11 برو، ومُنذ ذلك الحين وهو يرتدي هذا الحذاء".

وتابع موضحًا أنّه على الرغم من أنّ شكل المسامير في الحذاء أو الدبابيس قد تتغير على مر السنين؛ حيث أصبح لدى معظم اللاعبين الآن شفرات في مسمار مخروطي الشكل لتكون أكثر سرعة وإحكامًا، لكن كروس تمسك بتصميم الشفرة الأكثر شيوعًا للوحات المسامير في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأواخر التسعينيات.

واليوم، أصبحت المسامير في أحذية كرة القدم لديها أشكال وأحجام مُختلفة، لكن حذاء كروس ما يزال يحتوي على المسامير بشكلها القديم، وهو ما يمثل عيبًا، ويوضح هرينسون: "كانت جميع الموديلات المتاحة في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ذات مسامير حادة، أمّا اليوم، فقد أصبحت مخروطية الشكل بشكل أكبر لتجعل اللاعب أكثر سرعة وتساعده على التحكم بشكل أكبر، فعلى سبيل المثال، يختار ليونيل ميسي دبابيس مخروطية الشكل في مقدمة حذائه لأنها توفر طريقة أسهل للركض والحركة على العشب، فمن غير المعتاد أن يختار اللاعبون المسامير الحادة اليوم".

كروس رفض التعديلات التكنولوجية على الأحذية

وعلى الرغم من أنّ الحذاء القديم يبدو أثقل وأكثر ضخامة على قدم اللاعب، لأن الأحذية الحديثة الآن، أخف بكثير، وكذلك بالنسبة للمادة الخارجية، فإذا كانت السماء تمطر، فإن الحذاء القديم سيصبح أثقل وزنًا، لأن الجلد ليس مطليًا بنفس الطريقة التي تتم اليوم، ومع ذلك فهذا الأمر لا يُعيق توني كروس على الإطلاق!

النجم الألماني توني كروس متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني لموسم 2022/2023 غيتي ون ون winwin Getty

وأوضح مدير المنتجات في شركة "أديداس" أنهم حاولوا إقناع توني كروس بتجربة حذاء جديد لكنه رفض وقال: "لقد حاولنا أن نجعله يرتدي أحذية مختلفة وقام بتجربتها بالفعل، ولم تكن ردود فعله سلبية أبدًا، لكنه كان دائمًا ما يقول: "هذا الحذاء هو ما أشعر بالارتياح تجاهه، ولهذا السبب ألعب بشكل جيد للغاية".

وفي واقع الأمر ما يفعله توني كروس يُعد أمرًا مُثيرًا للإعجاب، حيث على الرغم من تجاهله للأحذية الحديثة يظل بطل كأس العالم 2014، مخلصًا للتكنولوجيا التي عفا عليها الزمن منذ عام 2013، ورغم أنه من الناحية النظرية، من المفترض أن يؤدي هذا إلى إبطائه ولكنه قد يكون المفتاح إلى التوازن والكمال الذي أظهره اللاعب باستمرار على مدار العقد الماضي.

شارك: