الأهلي يطير إلى الإمارات وكولر يجهّز مفاجأة تكتيكية للسوبر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
مدرب الأهلي مارسيل كولر يستعدّ لمباغتة منافسيه في السوبر المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادرت بعثة الأهلي المصري منذ قليل مطار القاهرة متجهة إلى الإمارات، لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

ويلتقي الفريق الأهلاوي ضد سيراميكا كليوباترا، يوم الأحد، على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي من بطولة السوبر المصري.

وسلطت منصة "winwin" الضوء على تفاصيل التدريبات الجماعية الأخيرة للنادي قبل السفر إلى الإمارات، حيث علم موقعنا بأن المدرب السويسري مارسيل كولر، قد لعب في التدريبات الجماعية الأخيرة للفريق في إطار الاستعدادات للسوبر المصري، بطريقتين مختلفتين، سواء في المران الجماعي أو المباراة التطبيقية.

الأهلي يراهن على رسم تكتيكي جديد بسبب الزمالك!

وكانت الطريقة الأولى المعتمدة من كولر، هي المعتادة التي يخوض بها "المارد الأحمر" مبارياته، وهي "4-3-3"، والطريقة الثانية لم يلعب بها الفريق من قبل على الإطلاق، والتي خاض بها الفريق تدريبه ومباراته التطبيقية الأخيرة قبل السفر إلى الإمارات بيومين، وهي الطريقة التي تعتمد على الرسم التكتيكي "3-5-2".

كما خاض الفريق المباراة والتدريبات بثلاثي في خط الدفاع، وخماسي في خط الوسط، بالإضافة إلى ثنائي في الهجوم، وهذه طريقة لم يخض الفريق بها أي مباراة تحت قيادة مارسيل كولر الذي قرّر اعتماد الأسلوب الجديد بسبب غريمه الزمالك الذي نجح في كشف وقراءة أسلوبه القديم، ما كلّفه خسارة السوبر القاري قبل أسابيع في المملكة العربية السعودية.

وفي فترة غيابات العناصر الأساسية للفريق بسبب فترة التوقف الدولي، خاض الأهلي مباراته الودية والتدريبات بالطريقة الجديدة وبالعناصر الموجودة، حيث شارك طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو في مركز الهجوم، أما الطريقة التقليدية فقد عرفت مشاركة سمير محمد.

وشارك الدولي المصري حسين الشحات في مركز رقم 8، وفي الثلاثي الدفاعي أشرك خالد عبد الفتاح وكريم نيدفيد وياسر إبراهيم، وفي إحدى المرات دفع بعمر كمال عبد الواحد بجانب كريم نيدفيد وياسر إبراهيم.

ورافق بعثة النادي القاهري إلى الإمارات، محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، وخالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور محمد شوقي وطارق قنديل، عضوا مجلس الإدارة.

جدير بالذكر أنّ الأهلي خاض مرانه الأخير قبل السفر إلى الإمارات، ظهر اليوم الخميس، وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، لتجهيز اللاعبين لكأس السوبر مع تنفيذ العديد من الفقرات الخططية على هامش المران.

شارك: