لاعب منتخب العراق يرفع سقف التحدي رغم المعاناة في التدريبات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
جانب من تدريبات المنتخب العراقي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع لاعب منتخب العراق المحترف في صفوف ويلنغتون الأسترالي، محمد الطائي، سقف التحديات رغم المعاناة في التدريبات خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا عدم وجود أي أعذار للمنتخب العراقي، قبل خوض تصفيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويخوض منتخب العراق حاليًّا معسكرًا تدريبيًّا في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لمواجهة عمان والكويت تواليًا بالتصفيات، في الخامس والعاشر من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

تركيز كبير في تدريبات منتخب العراق

وقال الطائي في تصريحات نشرها الاتحاد العراقي لكرة القدم: "الاستعدادات جيدة للمنتخب العراقي في معسكر الدوحة، والجميع في حالة من التركيز على المباراتين المقبلتين، وكل لاعب لديه الهدف نفسه، وهو الوصول إلى كأس العالم، وجعل الجماهير العراقيّة فخورة بذلك".

وأضاف لاعب منتخب العراق: "عندما انضممت إلى المعسكر كان شعورًا رائعًا، وأتأمل أن أثبت نفسي من أجل البقاء لتمثيل المنتخب الوطنيّ، إذ إن الانضمام إلى المجموعة مع زملائي والذهاب إلى العراق سيكون أمرًا مذهلًا بالنسبة إلي".

وعن معدل الرطوبة المرتفع في الدوحة، قال محترف ويلنغتون الأسترالي: "إنه أمر صعب على كل لاعب بما يجب فعله في أجواء كهذه، ولكن كما تعلمون ليس لدينا أي أعذار، نحن نعرف كيف نلعب ونعرف قيمة البلد الذي نلعب من أجله، لذلك نركز فقط على العمل الجاد، ونحرص على إسعاد جماهيرنا العراقية".

ويواصل المنتخب العراقي تدريباته في الدوحة بجامعة قطر، والتي شهدت حضور رئيس الوفد العراقي يونس محمود النائب الثاني لرئيس الاتحاد وعضو الاتحاد أحمد الموسوي. وجرت التدريبات وسط درجة حرارة 37 مئوية، وبمعدل رطوبة تراوح ما بين 50-57% أثناء زمن الحصة التدريبيّة.

وشاركَ في التدريبات الأخيرة (21) لاعبًا، هم كل من: جلال حسن، علي كاظم، حسين حسن، محمد قاسم، أحمد يحيى، محمد الطائي، سعد ناطق، باشانغ عبد الله، زيد تحسين، هيران أحمد، أسامة رشيد، أحمد مكنزي، صفاء هادي، مصطفى سعدون، مهند علي، ريبين سولاقا، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أمجد عطوان، مناف يونس، اكام هاشم.

وسبقت تدريبات منتخب العراق محاضرة بالفيديو مفصلة من قبل مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، متعلقة بالجانبين الدفاعي والهجومي، طالب من خلالها كاساس بأن تطبق مفرداتها في التدريبات التي كانت بنسق أعلى من تدريبات أمس الأول، مع اكتمال توافد جميع لاعبي معسكر الدوحة، ومن المنتظر أن تزداد حدة التدريبات في الأيام المقبلة قبل مواجهة منتخب عمان في مستهل مشوار التصفيات.

شارك: