لاعب مراهق يدمر رقم نيمار الخالد في الكرة البرازيلية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح موهبة بالميراس، البرازيلي المراهق إستيفاو ويليان حديث وسائل الإعلام العالمية في الساعات الأخيرة، بعد أن عادل رقم نيمار جونيور ووصل إلى إسهامته التهديفية رقم 16 تمريرة حاسمة في الموسم المنقضي للتو من الدوري البرازيلي.

إستيفاو (17 عامًا) يُلقَّب في الصحافة الإنجليزية باسم "ميسينيو" أي ميسي الصغير، حيث يجيد اللعب بقدمه اليسرى وينشط بالضبط في نفس مركز ميسي، الجناح الأيمن، وقد تدرجت مستويات اللاعب الواعد لتصل حاليًا إلى الذروة.

تشيلسي الإنجليزي أخد الأسبقية وتفوق على ريال مدريد وأرسنال، ليتعاقد مع إستيفاو مقابل 34 مليون يورو، لكن اللاعب الواعد سيكمل الموسم الحالي مع بالميراس، على أن ينضم إلى البلوز في بداية الموسم المقبل 2025-2026.

إستيفاو ويليان هو نيمار الجديد

بعمر 17 عامًا، قدّم إستيفاو ويليان 16 إسهامة تهديفية بواقع 9 أهداف و7 تمريرات حاسمة مع بالميراس من 22 مباراة في الموسم الحالي 2024 من الدوري البرازيلي، ليعادل رقم نيمار الخالد الذي حققه في موسم 2009.

في موسم 2009، بات نيمار أفضل مراهق في تاريخ البرازيل عندما بصم على 16 إسهامة تهديفية بواقع تسجيل 10 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة، مع فريقه السابق سانتوس، لكن هذا أضحى من الماضي، لأن إستيفاو قادم في الطريق.

اللاعبموسممباراةهدفأسيستإسهامات
إستيفاو2024229716
نيمار20093310616


هذه الإحصائية تضع إستيفاو كأفضل مراهق في تاريخ كرة القدم البرازيلية على الإطلاق، باعتبار أن الموسم ما زال طويلًا أمامه وسيدمر أرقام جونيور عاجلًا أم آجلًا، حيث تتبقى 12 جولة أمام النجم الأسمر لإضافة المزيد من الأرقام.

الجيد أن إستيفاو وصل إلى 16 إسهامة تهديفية من 22 مباراة فقط في الدوري البرازيلي، في حين احتاج نيمار إلى موسم كامل ليصل إلى نفس العدد، حيث خاض نجم الهلال السعودي 33 مباراة في موسم 2009 مع سانتوس.

من المعلوم أن الدوري البرازيلي يبدأ مع بداية العام الميلادي وينتهي مع نهايته في ديسمبر/ كانون الأول.

ما زال أمام إستيفاو 12 مباراة لتسجيل المزيد في البطولة البرازيلية وتعزيز سجلاته التهديفية الخارقة، علمًا بأن إستيفاو حاليًا في صدارة أفضل صناع اللاعب بواقع 7 تمريرات حاسمة، ووصافة الهدافين بـ9 أهداف خلف بيدرو لاعب فلامينغو (11).

نيمار
البرازيلي نيمار لاعب الهلال (Getty)


من جهته ما زال جونيور تحت تأثير الإصابة التي ألمت به في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، فلم يظهر منذ تلك المدة في أي مباراة منذ أن أصيب مع منتخب البرازيل أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026.

يأمل الهلال في استعادة خدمات نيمار قريبًا، كون الزعيم ينافس على 3 بطولات رئيسة بالموسم الحالي ويحتاج إلى خبرة اللاعب، وهي الدوري السعودي للمحترفين ودوري أبطال آسيا للنخبة وكأس الملك.

شارك: