لاعبا غانا متفائلان بالتأهل إلى دور الـ16 من مونديال 2022

2022-11-28 18:46
أندري أيو قائد منتخب غانا من مباراة كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر أندري أيو، قائد المنتخب الغاني عن سعادته الكبيرة بالفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022، وانتعاش حظوظ "البلاك ستارز" في التأهل إلى دور الـ16.

وتحدث أيو عقب نهاية المواجهة، وقال: "المباراة كانت معقدة وصعبة للغاية، في البداية كنا متفوقين بهدفين قبل أن نستقبل هدفين في وقت قصير، وهذا في فترة سوء تركيز".

وعلّق مهاجم غانا عن قوة شخصية رفاقه والعودة في المواجهة، قائلًا: "أعتقد أننا قمنا بردة فعل قوية بعد هدف التعادل، وأثبتنا قوة شخصيتنا وحققنا في الأخير النقاط الثلاث التي كنا نبحث عنها".

وعن المواجهة المقبلة أمام الأوروغواي في الجولة الثالثة، شدد أيو على ضرورة دخولها بقوة منذ البداية والبحث فيها عن الفوز من أجل ضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي، وتفادي كل الحسابات المعقدة، رغم اعترافه بصعوبة المهمة.

توماس بارتي: سنقدم كل شيء أمام الأوروغواي من أجل التأهل

بدوره، تحدث توماس بارتي مدافع غانا، عن الفوز على كوريا الجنوبية، قائلًا: "كنا نحتاج إلى النقاط وبحثنا عن الفوز وحققناه، المباراة كانت صعبة أمام منتخب سريع ويلعب كرة قدم رائعة".

وتابع: "رغم الهدفين تمكّنا في الأخير من تسجيل هدف الفوز واستغلينا الفرصة وحققنا الأهم، أنا سعيد بهذا الانتصار الذي يجعلنا نحضر للمباراة المقبلة في جو جيد".

وفي ردِّه عن سؤال حول ما إذا كانت مباراة الأوروغواي بذكريات مونديال 2010، بالقول: "الأمور مختلفة تمامًا، والمباراة المقبلة لن تكون سهلة، وسنقدم فيها كل شيء من أجل التأهل، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام الأوروغواي".

وبات المنتخب الغاني يحتل المركز الثاني (مؤقتًا) برصيد 3 نقاط بعد فوزه على كوريا الجنوبية، في حين تملك الأخيرة نقطة واحدة (قبل مواجهة البرتغال)، ما يجعل الصراع محتدمًا على بطاقتي التأهل في الجولة الثالثة، حين تواجه غانا الأوروغواي وتلتقي كوريا بالبرتغال.

شارك: