لأجل راحة البال.. أنخيل دي ماريا يجدّد العهد مع بنفيكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
الأرجنتيني أنخل دي ماريا خلال مراسم تجديد عقده مع بنفيكا البرتغالي (X/SLBenfica)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكّد أنخل دي ماريا نجم منتخب الأرجنتين، رسميًّا، مواصلة مغامرته مع نادي الحالي بنفيكا البرتغالي، بعد أن كان قريبًا من العودة إلى نادي مسقط رأسه رزاريو سنتزال خلال الفترة الماضية.

وأعلن النجم الأرجنتيني في نهاية تموز/ يوليو الماضي، أنه صرف النظر عن حلمه بإنهاء مسيرته مع ناديه الأم روزاريو سنترال، بسبب تهديداتٍ تعرّض لها هو وعائلته منذ الإعلان عن المفاوضات بين الطرفين بشكلٍ علني، لتنقلب معادلة نهاية مشواره رأسًا على عقب.

وأوضح في مقابلةٍ أجراها في نهاية تموز/ يوليو الماضي مع قناة روزاريو 3: "كان حلمي دائمًا العودة إلى روزاريو سنترال والاعتزال مدافعًا عن هذا القميص"، ولكن من أجل "راحة البال والسعادة" لعائلته، قال إنه يفضّل عدم "العودة إلى روزاريو".

دي ماريا في بنفيكا لموسم خامس وختامي

وأعلن وصيف الدوري البرتغالي أنّه جدّد عقد جناح "التانغو" في فترته الثانية مع "صقور دالوش" حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، ليواصل المشوار مع الفريق رغم بلوغه عتبة الـ36 عامًا من العمر.

دي ماريا في أول رد فعل بعد تجديد عقده مع بنفيكا

وانتهى تعاقد دي ماريا مع بنفيكا في 30 يونيو/ حزيران 2024، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق يقضي بتمديد العقد لمدة موسم إضافي.

سيخوض اللاعب موسمه الخامس مع بنفيكا، حيث لعب بين عامي 2007 و2010، قبل العودة إلى صفوفه في 2023، بعد مروره بتجارب مميزة في فرق عملاقة على غرار ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

وقال "الزئبقي الأرجنتيني" في تصريحٍ لموقع بنفيكا الرسمي مساء الثلاثاء: "أنا سعيدٌ بالبقاء في بنفيكا لعامٍ إضافيّ" من أجل "مواصلة التتويج بالألقاب".

وخاض الأرجنتيني الذي تقدر قيمته التسويقية بحسب موقع "ترانسفير ماركت" بـ 3 ملايين يورو، بألوان بنفيكا في الموسم الماضي، وباحتساب كافة المسابقات، 48 مباراة وقّع خلالها على 17 هدفًا ومنح 15 تمريرة حاسمة في مجموع دقائق بلغ 3988 دقيقة.

جدير بالذكر أن أنخيل دي ماريا وقبل خوضه لآخر مباراة مع منتخب بلاده الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2024، فإنه شارك مع منتخب "التانغو"  في144 مباراة دولية، سجل فيها 31 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى موقع "ترانسفير ماركت"، وتوج برفقة منتخب "الألبيسلستي" الأول بثلاثة ألقاب هي كوبا أمريكا وكأس العالم والفيناليسيما الذي يجمع بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا.

شارك: