كيليان مبابي يقرّ بمستواه المتواضع في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 01:23
كيليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف كيليان مبابي بمروره جانبًا خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي ودع منافساتها برفقة منتخب بلاده فرنسا من الدور نصف النهائي إثر الخسارة أمام المنتخب الإسباني بهدفين لهدف واحد، الثلاثاء.

وشارك مبابي في 5 مباريات من أصل 6 ممكنة للمنتخب الفرنسي في اليورو، ونجح في تسجيل هدف واحد فقط، كان عبر ركلة جزاء في مرمى المنتخب البولندي لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات، غير ذلك لم يكن ظهور نجم ريال مدريد الجديد قويًا في البطولة الأوروبية.

عانى كيليان مبابي من إصابة قوية في المباراة الأولى أمام النمسا، تسببت له في مشكلات كبيرة على مستوى الوجه، ما اضطره إلى الغياب عن مباراة هولندا، ثم أُجبر على ارتداء قناع خلال 3 مباريات متتالية وهو ما أثر في مستواه حسب تصريح سابق له، قبل أن يقرر التخلي عنه في مباراة إسبانيا في المربع الذهبي.

ونجح مبابي في صناعة هدف فرنسا في مرمى إسبانيا، والذي سجله زميله السابق في باريس سان جيرمان، راندال كولو مواني بضربة رأسية رائعة في الدقيقة الخامسة من عمر المواجهة، غير ذلك لم يقدر صاحب الـ25 عامًا الشيء الكبير أمام "لا روخا"، ليودع البطولة بحصيلة متواضعة.

كيليان مبابي يعترف بظهوره المتواضع في اليورو

تحدث النجم الفرنسي في تصريحات صحفية في المنطقة المختلطة عقب مباراة نصف النهائي، وأجاب عن سؤال بشأن تقييمه لمستواه في اليورو، بقوله: "لقد كان أمرًا صعبًا، مشاركتي كانت فاشلة.. لقد كان لدينا طموح لنكون أبطال أوروبا، وكان هذا طموحي الشخصي أيضًا، لكنه لم يحدث، ومن هذا المنطلق يمكن القول إن مشاركتنا كانت فاشلة".

كيليان مبابي يتحدث عن مشاركته في اليورو

وتابع لاعب "الميرينغي" الجديد حديثه، بقوله: "هذه هي كرة القدم ويجب الآن أن نمر إلى أشياء أخرى، الموسم كان طويلًا، والآن سأذهب في عطلة من أجل أخذ قسط من الراحة وهذا سيجعلني أفضل، ثم سأحاول العودة بأكثر بقوة".

وفي ردّه على سؤال حول السبب الذي جعله يظهر بمستوى متواضع أجاب: "في كرة القدم يجب ألّا تُعقِّد الأمور، أنت جيد أو عكس ذلك، لم أكن جيدًا لذا سنعود إلى الديار، الآن عليَّ أن أرتاح؛ لأن هذا مهم لي، وبعدها سأبدأ حياة جديدة، ولديَّ الكثير لفعله".

شارك: