نجم جورجيا في اليورو ينضم إلى ليون الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 21:58
ليون الفرنسي يتعاقد مع نجم منتخب جورجيا في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي ليون الفرنسي اليوم الخميس، تعاقده رسميًا مع النجم الجورجي جورج ميكوتادزه، بعد تألقه اللافت مؤخرًا مع منتخب بلاده في منافسات كأس أمم أوروبا 2024.

ونجحت جورجيا في الوصول إلى دور الستة عشر من مسابقة يورو 2024، قبل الخسارة أمام إسبانيا (1-4)، في البطولة التي لعب فيها ميكوتادزه دورًا بارزًا، تلقى من خلاله إشادة الكثيرين.

وانضم اللاعب الجورجي البالغ من العمر 23 عامًا، إلى صفوف الفريق الفرنسي قادمًا من ميتز الهابط في الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية في فرنسا.

ليون يتعاقد مع جورج ميكوتادزه

أوضح النادي الفرنسي إنه أقدم على دفع 18.5 مليون يورو لنظيره متز، من أجل الحصول على خدمات النجم الجورجي في عقد يمتد لأربعة مواسم قادمة.

وتتضمن الصفقة مبلغًا ماليًا من المتغيرات والمكافآت تصل قيمته إلى 4.5 مليون يورو، وفقًا ما يقدمه اللاعب خلال مشواره مع فريقه الفرنسي الجديد.

وبذلك، يعود ميكوتادزه إلى المدينة التي وُلد فيها في خريف عام 2000 وتأسس كرويًا في فريقها بين 2008 و2015 قبل أن يرحل إلى ميتز الذي وقّع معه أول عقد احترافي عام 2019 في مشوار تخلله انتقاله إلى سيراينغ البلجيكي على سبيل الإعارة ومن ثم دفاعه لنصف موسم عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي قبل العودة في يناير الماضي/ كانون الثاني إلى ميتز.

وبعد بداية كارثية للموسم الماضي تحت قيادة لوران بلان ومن ثم الإيطالي فابيو غروسو، انتفض ليون تحت إشراف بيار ساج وشق طريقه إلى المركز السادس ما خوله المشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ".

شارك: