الاتحاد الإنجليزي يفتح باب الترشح لخلافة غاريث ساوثغيت

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 21:00
غاريث ساوثغيت استقال من تدريب إنجلترا بعد خسارة نهائي يورو 2024 (X/England)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، باب الترشح لوظيفة مدرب منتخب إنجلترا، في خطوة تمهد لتعيين خليفة غاريث ساوثغيت المستقيل من مهامه الفنية مع "الأسود الثلاثة" بعد خسارة نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

وغادر ساوثغيت منصبه كمدرب للمنتخب الإنجليزي الثلاثاء الماضي، بعد يومين فقط من خسارة إنجلترا فرصة الفوز بلقب يورو للمرة الثانية تواليًا، إثر السقوط في المباراة النهائية للنسخة الأخيرة أمام إسبانيا 1-2.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي: "لقد حددت عملية التخطيط لخلافة ساوثغيت لدينا عددًا من المرشحين"، مما يضمن أن العملية متاحة أمام أي مدرب يستوفي المعايير التي تم نشرها الجمعة، أي "أن يكون مدربًا قادرًا على الفوز ببطولة كبرى".

الاتحاد الإنجليزي يبحث عن خليفة غاريث ساوثغيت

تشمل قائمة المرشحين المحتملين للاتحاد الإنجليزي، مدرب توتنهام الأسترالي أنج بوستيكوغلو، إلى جانب كل من لي كارسلي مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، وإيدي هاو مدرب نيوكاسل، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وغراهام بوتر مدربي تشيلسي السابقين، والألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لبايرن ميونخ.

وبعد هزيمتين في نهائي كأس أوروبا (2021 و2024) وفي نصف نهائي مونديال روسيا 2018 وربع نهائي مونديال قطر 2022، ستكون الأولوية القصوى لخليفة غاريث ساوثغيت للظفر بلقب كبير مع منتخب مليء بالمواهب العالمية.

وأكّد الاتحاد الإنجليزي أنه يبحث عن مدرب قادر على قيادة وتطوير منتخب إنجلترا الأول للرجال للفوز ببطولة كبرى وتصنيفه باستمرار كواحد من أفضل المنتخبات في العالم.

وفي إشارة واضحة إلى الانتقادات التي تعرض لها غاريث ساوثغيت، سلّط الاتحاد الضوء على الحاجة إلى "قائد استثنائي" و"شديد المرونة"، ومن المتوقع أن يقدّم المدرب المطلوب "قيادة ملهمة" للطاقم التقني للاتحاد ويطوّر علاقات قوية مع الأندية التي يدافع عن صفوفها لاعبون مؤهلون للانضمام إلى "الأسود الثلاثة".

وسيحتاج المرشح الناجح للحصول على رخصة احترافية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأن يملك "خبرة كبيرة" في كرة القدم الإنجليزية ويتمتع "بسجل حافل من النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز و/أو المسابقات الدولية الكبرى".

ولتعزيز المساواة والتنوع والشمول، رحّب اتحاد كرة القدم بالطلبات المقدّمة من جميع أولئك الذين يستوفون المعايير؛ لذا تم التواصل مع مدربة منتخب إنجلترا للسيدات، سارينا ويغمان التي قادت المنتخب للفوز بكأس أوروبا للسيدات عام 2022، لتحل بدلاً عن ساوثغيت.

ويتضمن بيان الاتحاد الإنجليزي عنوان بريد إلكتروني للمدربين المهتمين. وقد حددت الهيئة الإدارية الثاني من أغسطس/ آب المقبل موعدًا نهائيًا لتقديم الطلبات.

شارك: