كيف يخطط جمال بلماضي لتجهيز بن العمري لمواجهتي الكاميرون؟

2022-03-22 19:22
مدافع منتخب الجزائر جمال بن العمري (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحرك المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بشكل مبكر من أجل تجاوز إحدى أبرز مشكلاته الفنية، قبل مواجهة المنتخب الكاميروني في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ويتعلق الأمر بجاهزية المدافع جمال بن العمري نجم نادي قطر القطري، الذي توقف عن المنافسة منذ 10 مارس/ آذار الماضي بعد أن خاض آخر مباراة مع فريقه في دوري نجوم قطر أمام الخور (خسرها 0-1).

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الكاميروني يومي 25 و29 مارس/ آذار، ذهابا وعودة، في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 عن القارة الإفريقية، وستُقام مباراة الذهاب على ملعب "جابوما" في مدينة دوالا الكاميرونية، ثم سيُقام لقاء العودة على ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة.

وسبق لبلماضي، حسب مصادر "winwin" الخاصة، التعبير عن قلقه بخصوص جاهزية بن العمري، خاصة أنه أنهى الموسم مبكرا مع نادي قطر القطري، وكان سيبقى بعيدا عن التدريبات لفترة طويلة، في توقيت غير مناسب لمنتخب الجزائر المقبل على فاصلة المونديال الحاسمة.

واهتدى بلماضي إلى حل لتلافي الوقوع لهذه المشكلة؛ إذ استدعى العمري للانضمام إلى مركز تحضيرات المنتخبات الوطنية بسيدي موسى مبكرا (منذ أسبوع)؛ للحفاظ على جاهزيته خلال الفترة التي سبقت سفره مع المنتخب يوم الاثنين 21 مارس/ آذار إلى غينيا الاستوائية لإجراء معسكر قصير تحضيرا لمواجهة الكاميرون.

وخضع بن العمري إلى عمل خاص رفقة الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، وعلى وجه التحديد مع المعد البدني، قبل أن ينضم إليه محمد بن يطو نجم نادي الوكرة القطري، الذي أنهى الموسم يوم 14 مارس/ آذار، بخروجه رفقة فريقه من المربع الذهبي لكأس أمير قطر على يد الغرافة، بعد الخسارة أمامه بنتيجة (1-4).

وجاء تحرك المدير الفني لمحاربي الصحراء بغرض احتواء مشكلة عدم الجاهزية المحتملة لبعض لاعبيه، تفاديا لآثار الراحة السلبية، حسب المحللين، على لاعبيه قبل قمة الكاميرون، وهي المباراة التي تستدعي حضور زملاء رياض محرز بكل قدراتهم البدنية والفنية من أجل الظفر ببطاقة العبور إلى كأس العالم 2022.

يُذكر أن المنتخب الجزائري دخل في معسكر منذ يوم الاثنين (21 مارس) في مدينة مالابو بغينيا الاستوائية، من أجل التأقلم على الظروف المناخية قبل الانتقال مساء الخميس المقبل إلى مدينة دوالا، استعدادا لمواجهة الكاميرون في اليوم التالي.

شارك: