بلماضي يكشف معايير قائمة الجزائر.. ويضرب المثل بيوسف بلايلي

2022-03-21 19:48
أرشيفية- مدرب الجزائر جمال بلماضي متحدثا إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، عن المعايير التي وضعها في اختيار قائمة فريقه لخوض مواجهة الكاميرون المزدوجة، والمُقرر خوضها ضمن منافسات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وقال بلماضي لموقع "فينيك فوتبول"، المتخصص في نشر أخبار المنتخب الجزائري، إنه أعطى الأولوية لعوامل كثيرة في تحديد هوية اللاعبين المدعوين لمواجهة الكاميرون؛ منها الاستعداد الذهني والبدني لكل لاعب، بالإضافة إلى قدرات اللاعبين من حيث استيعاب الخطط التكتيكية.

وحول العامل النفسي، استشهد بلماضي بحالة يوسف بلايلي، لاعب قطر القطري السابق والمحترف حاليا في نادي ستاد بريست الفرنسي، ووصف بلماضي هذه الحالة ب "الريمونتادا"، حيث عاد اللاعب بقوة ومثّل قوة ضاربة في صفوف المنتخب الجزائري ببطولتي كأس الأمم الإفريقية "مصر 2019" وكأس العرب FIFA قطر 2021.


وقال بلماضي إن بلايلي يملك شخصية قوية مكنته من تجاوز محنة الإيقاف الدولي على خلفية اتهامه بتعاطي المنشطات، ليتمكن من العودة إلى أفضل حالاته.

هدف يوسف بلايلي العالمي في فوز الجزائر على المغرب بربع نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021

وشدد بلماضي على ضرورة العامل النفسي، وهو العامل الذي وضعه المدير الفني صاحب الـ45 عاما ضمن أولوياته في تحديد هوية اللاعبين المُختارين لمواجهة الكاميرون المُرتقبة.


وحول التتويج بكأس أمم إفريقيا والمشاركة في نهائيات كأس العالم، قال المدرب الجزائري: "كلاهما جميل؛ فالفوز بكأس إفريقيا مهم وضروري، كما أن المشاركة في المونديال تعتبر من الأهداف الأولى في استراتيجيتنا الكروية".


يُذكر أن منتخب الجزائر سيواجه نظيره الكاميروني يوم الجمعة القادم (25 مارس)، في المباراة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية، لحساب ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، قبل أن يتكرر صدام المنتخبين "إيابا" على أرضية ملعب "مصطفى تشاكر" بولاية البليدة الجزائرية يوم 29 من الشهر ذاته.

شارك: