كيف ومتى سيطرح الفيفا تذاكر المرحلة الثانية لمونديال قطر؟

2022-03-31 13:50
مجسم كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان، موعدا لإطلاق عملية المرحلة الثانية لبيع تذاكر كأس العالم 2022 في قطر، وتتضمن هذه المرحلة قرعة السحب العشوائي، ومبيعات من يأتي أولا يُخدم أولا، كما حدث في المرحلة الأولى التي تضمنت الفترتين السابقتين ذاتهما (قرعة السحب العشوائي، ومبيعات من يأتي أولا يُخدم أولا).

وقال "فيفا" في بيان: "ستتاح فرصة أخرى للمشجعين الذين لم يسعفهم الحظ في مرحلة المبيعات الأولى للتقدم بطلباتهم من أجل الحصول على التذاكر خلال المرحلة الثانية، والتي ستبدأ بفترة مبيعات قرعة الاختيار العشوائي، وتنطلق على موقع FIFA.com/tickets يوم الثلاثاء (5 أبريل)، الساعة 11:00 صباحا بتوقيت مكة المكرمة".

قرعة السحب العشوائي

يمكن للمتقدمين بطلبات الحصول على التذاكر خلال الفترة الزمنية الخاصة بقرعة السحب العشوائي من مرحلة المبيعات الأولى والثانية، إرسال طلباتهم في أي وقت أرادوا؛ إذ لن يوجد أي تفضيل يتعلق بتاريخ التقدم بالطلب، ولن تتم هنا معالجة طلبات شراء التذاكر بشكل آني، بل ستُجمع كل طلبات التذاكر المقدمة ليتم لاحقا تخصيص التذاكر بسحب عشوائي في تاريخ محدد.

مبيعات من يأتي أولا يُخدم أولا

في الفترة الزمنية الخاصة بمبيعات من يأتي أولا يُخدم أولا، يمكن لمشتري التذاكر تقديم الطلب في أي وقت طوال فترة المبيعات مع أفضلية زمنية؛ إذ ستحظى الطلبات الأولى بفرصة أكبر للنجاح خلال فترات البيع هذه التي ستتم فيها معالجة عمليات شراء التذاكر بصورة آنيّة، أي سيتم تخصيص التذاكر المتاحة مباشرة للمتقدمين بطلبات شراء التذاكر، وسيحصل مقدمو الطلبات على تأكيد مباشر على تذاكرهم التي تم شراؤها بنجاح.

المرحلة الثالثة لمبيعات تذاكر كأس العالم قطر 2022

ستكون هناك أيضا مرحلة ثالثة لبيع التذاكر لم يعلن "فيفا" عن تاريخها بعد، وستُقام فقط بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا.

انتهاء المرحلة الأولى لبيع تذاكر كأس العالم قطر 2022

وانتهت مرحلة المبيعات الأولى لتذاكر كأس العالم في 29 مارس/ آذار، بعد أن اشترى مشجعون من جميع أنحاء العالم أكثر من 800 ألف تذكرة لحضور مباريات أعظم حدث في اللعبة. 

وقال "فيفا" في بيانه عن المرحلة السابقة: "في المرحلة الأولى لمبيعات قرعة الاختيار العشوائي، تم عرض التذاكر بمبدأ السحب العشوائي، وأيضا من يأتي أولا يُخدم أولا، في فترة مبيعات قصيرة الأجل، واستقطبت هذه الفترة كثيرا من المشجعين في الوطن العربي والعالم، وكانت قطر والولايات المتحدة وإنجلترا والمكسيك والإمارات العربية المتحدة وألمانيا والهند والبرازيل والأرجنتين والمملكة العربية السعودية أكثر عشر دول اعتلى مقيموها قائمة المقتنين للتذاكر".

وكانت تذاكر المباريات الواحدة وتذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية أكثر الفئات رواجا، رغم أن المشجعين اشتروا عددا لا بأس به من سلسلة تذاكر خاصة بفريق وسلسلة تذاكر أربعة ملاعب، وبلغ عدد المبيعات الإجمالي 804.186 تذكرة، ضمن أصحابها مقاعدهم في استادات قطر أواخر العام الجاري.

الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

وكشفت شركة "أديداس" عن الكرة الرسمية لمونديال قطر، ولقّبتها باسم "الرحلة"، وهي الكرة الرابعة عشر على التوالي التي تصنعها الشركة الألمانية لكأس العالم، وتتسم بقدرتها على التحرك في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

وتملك شركة "أديداس" الألمانية للملابس والتجهيزات الرياضية الحقوق الحصرية لتصميم الكرات الرسمية لنهائيات كأس العالم، بفضل الشراكة التي تربطها بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ مونديال 1970.

وبحسب بيان "فيفا"، فقد لقّبت الكرة بالرحلة لأنها مستوحاة من ثقافة وعمارة وقوارب قطر وعلمها الوطني، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية البلد المضيف لكأس العالم، والانتشار المستمر للعبة.

موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر

سيقيم "فيفا" حفل سحب قرعة المونديال في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة 1 أبريل/ نيسان المقبل، الساعة 7:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول الخاص بتصنيف (A1) بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وستنضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم.

وعاء 1: قطر إضافة إلى أفضل 7 فرق في التصنيف العالمي؛

وعاء 2: المنتخبات التي تأهلت رسمياً وتحتل المراكز من 8 لـ 15؛

وعاء 3: المنتخبات التي تأهلت رسمياً وتحتل المراكز من 16 لـ 23؛

وعاء 4: المنتخبات التي تأهلت رسمياً وتحتل المراكز من 24 لـ 28، إضافة إلى منتخبين من مواجهتين قاريتين؛ آسيا - أمريكا الجنوبية / الكونكاكاف - أوقيانوسيا، ومنتخب من الملحق الأوروبي.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وجُدِّد ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية التي تُعد واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف مباريات المونديال حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: