كيف سيعوّض كلوب رحيل ساديو ماني عن ليفربول؟

تاريخ النشر:
2022-06-04 22:52
مدرب ليفربول يورغن كلوب يحتضن لاعبه السنغالي ساديو ماني خلال المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال، ساديو ماني، من الرحيل عن صفوف "الريدز" هذا الصيف، بعد أن أشار في أكثر من مناسبة إلى أن رحيله عن قلعة "أنفيلد" بات قريباً.


ويرتبط ماني بعقد مع ليفربول حتى 30 يونيو/ حزيران 2023، وإحصائيا، خاض الدولي السنغالي 34 مباراة مع ناديه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" الموسم المنصرم 2021-22، مُسهما بـ20 هدفا (سجّل 16 هدفا، قدّم 4 تمريرات حاسمة)، كما أسهم بـ6 أهداف (سجّل 5 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة) في 13 مباراة خاضها رفقة "حُمر الميرسيسايد" في دوري أبطال أوروبا بالموسم ذاته.

أسماء مرشحة لخلافة ساديو ماني في ليفربول

كشفت صحيفة "فوتبول لندن" البريطانية، في تقرير لها السبت 4 يونيو، أن نجم تشيلسي الإنجليزي، الأمريكي كريستيان بوليسيتش، ضمن قائمة اهتمامات ليفربول لتعويض رحيل ساديو ماني المحتمل.

ومن المُقرر أن ينتهي عقد بوليسيتش مع تشيلسي عام 2024، مما يُصعب مهمة "الريدز" في التعاقد مع اللاعب هذا الصيف، بحسب خبراء.

كما أشارت تقارير صحفية أخرى إلى أن ليفربول دخل في محادثات أولية مع جناح بايرن ميونيخ الألماني، سيرج غنابري، لبحث إمكانية التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية 2022، بعد أن رفض اللاعب جميع محاولات العملاق البافاري لتمديد عقده مع الفريق، حيث من المُفترض أن ينتهي عقده مع بايرن في 30 يونيو 2023.

بول ميرسون (لاعب إنجليزي سابق): من الواضح أن ساديو ماني يريد بايرن ميونيخ لكنني لا أعرف لماذا

الألماني غنابري يريد أن يتساوى مع مواطنه ليروي ساني والفرنسي كينغسلي كومان، زميلَيه في بايرن ميونيخ، وأن يحصل على راتب سنوي قدره 15 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو ما لا توافق عليه إدارة بايرن ميونيخ حتى الآن.


كما يُعد نجم برشلونة الإسباني، الفرنسي عثمان ديمبيلي، أحد الأوراق المطروحة على طاولة ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية لتعويض رحيل ماني، بحسب ما تداولته العديد من التقارير الصحفية، حيث يقترب ديمبيلي من الرحيل عن قلعة "كامب نو" بنهاية عقده مع النادي الكتالوني في 30 يونيو 2022.


وبعيدا عن اللاعبين المُحتمل وصولهم إلى ليفربول تعويضا لرحيل ماني، يظهر ليفربول غنيًا بأسمائه الهجومية، ومؤخرا، أفاد محللون بإمكانية اعتماد مدرب الفريق، الألماني يورغن كلوب، على الكولومبي لويس دياز أو البرتغالي ديوغو جوتا، كجناح أيسر أساسي في تشكيلة الفريق بدلا من ماني، كما أشار متابعون إلى إمكانية إقدام كلوب على تغيير طريقة اللعب، والتعويل على خطة جديدة تخدم مصالح الفريق في وجود مهاجمين اثنين؛ أحدهما الهداف المصري محمد صلاح.


الأندية المُهتمة بالتعاقد مع السنغالي ساديو ماني


يُعد بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الفرنسي ضمن أبرز الأندية المُهتمة بالتعاقد مع السنغالي ماني في سوق الانتقالات الصيفية 2022، حيث أشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أن قادة سان جيرمان يخططون فعليا لخطف ماني من أنياب البايرن من خلال التقدم بعرض مالي ضخم، رغم ما يُثار عن رغبة اللاعب في الانضمام إلى عملاق الدوري الألماني.

ويرى ماني أنه يملك فرصة كبرى لأن يصبح نجم الفريق الأول في بايرن ميونيخ، وبالأخص في حال رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن صفوف الفريق، على عكس باريس سان جيرمان المُمتلئ بالنجوم.

ماذا قال ساديو ماني عن مستقبله مع ليفربول؟

أعطى ماني إشارة قوية لقُرب رحيله عن ليفربول، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة 3 يونيو، قبل مباراة منتخب بلاده أمام بنين السبت (5 يونيو)، في تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".


وردًا على أحد الصحفيين الذي قال إن 60 أو 70% من الشعب السنغالي يريدون رحيل ماني عن ليفربول هذا الصيف بحسب استطلاع رأي أخير، أجاب ماني قائلًا: "سأفعل ما يريدون، سنرى قريبًا".

السنغالي ساديو ماني: الشعب السنغالي يريد رحيلي عن ليفربول وسأفعل ما يريدونه

وقال ماني في حديث آخر منسوب إليه: "لا أمتلك أي مشاعر تجاه ليفربول الآن، أحترم جمهور النادي واللاعبين، ولكني لا أحترم المسؤولين في النادي بعد عدة مواقف حدثت، سنرى ما الذي سيحدث في المستقبل". 


يُذكر أن ليفربول أنهى الموسم الكروي 2021-22 مُتوجا بلقبين اثنين (كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة)، مع احتلال الفريق المركز الثاني على سلم الدوري الإنجليزي الممتاز وخسارته المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

شارك: